أردوغان في أقوى كلمة له ينتقد أمريكا ويتوعد برد حاسم

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، " لن نسمح بإقامة قنديل – ويقصد به - (جبل يضم معسكرات منظمة بي كا كا الإرهابية على المثلث الحدودي مع العراق وإيران) جديد جنوب حدودنا، ولن نسمح أبداً بالأمر الواقع الذي تحاول منظمة "ب. ي. د" (ذراع منظمة بي كا كا الإرهابية في سوريا) أن تفرضه شمالي حلب.
وأكد أردوغان في كلمة له بالقصر الرئاسي في العاصمة أنقرة اليوم الأربعاء، أن كل من لا يتفهم ويحترم موقف تركيا بخصوص سوريا فإنه سيدفع الثمن، مشدداً على أن تركيا ليست بلداً ينسحب أو يستسلم أمام الأسلحة الموجهة إليه.
وأوضح أردوغان، أن موقف تركيا حيال سوريا هو دفاع عن النفس، لذلك فكل خطوة اتخذتها مشروعة (في إشارة إلى قصف القوات التركية أهدافاً لـ "ب. ي. د" في سوريا).
وانتقد أردوغان النهج المزدوج للولايات المتحدة الأمريكية حيال تعاملها مع "ي. ب. ك" (الجناح المسلح لـ ب. ي. د.)، قائلاً " إننا نقوم بما يترتب علينا لمن نعرف أنهم أصدقاء، ولكن على من لا يروننا كأصدقاء أن يصرحوا بذلك بشكل واضح".
وأضاف الرئيس التركي " البارحة ذكر أحد المسؤولين (الأمريكيين) - أنهم سيواصلون دعم الـ "ي. ب. ك"، إلا أنه ينبغي عليها أن لا تصعّب علينا مكافحتنا (لتنظيم داعش)-، فهذا نهج خاطئ من أساسه".
وأشار أردوغان، الى أن بلاده لن تتابع عن بعد كباقي البلدان، السياسة التي يتبعها الذراع السوري للتنظيم الإرهابي الانفصالي (بي كا كا)، مبيناً أن موقف تركيا حيال مكافحة الإرهاب في الداخل، هو ذات الموقف المتبع بخصوص التطورات على الجانب السوري من الحدود.

وأعرب أردوغان عن استيائه من طلب جهات (لم يسمها) من تركيا وقف قصف الـ "ب.ي.د"، و"ي. ب. ك"، في سوريا، قائلاً " الولايات المتحدة الأمريكية لم توافق على إقامة منطقة حظر طيران (فوق سوريا)، إلا أن المقاتلات الروسية تسرح وتمرح هناك، فيموت الآلاف من المظلومين، ألسنا حلفاء ونتحرك معًا؟ ماذا حدث حتى تطلبون منا وقف قصفنا لـ "ب. ي. د"، و" ي. ب. ك". نحن لا نفكر بوقف هذا القصف".
وبشأن أزمة اللاجئين، أكد أردوغان أن البلدان الغربية لا تملك الفرصة من أجل ضبط تدفق اللاجئين، بغض النظر عن تصرفاتهم "القاسية" و"عديمة الضمير"، لذلك يجب عليهم أن يشكلوا إجماعاً بخصوص إيجاد حل للمسألة السورية بأقرب وقت ممكن.
كما وحذر الرئيس التركي من أن العالم بأسره سيقع تحت تأثير الأزمة السورية، وستفتح أبواب مشاكل كبيرة في حال لم يتم حل المسألة قريبا.
وكانت "ي.ب.ك" بدأت الأسبوع الماضي، عملية عسكرية بريف حلب الشمالي، ضد فصائل المعارضة السورية، مستغلة انشغال الأخيرة بالتصدي لقوات النظام والميليشيات الموالية لها، بغطاء جوي روسي، في القسم الجنوبي للمنطقة.

وتمكنت "ي.ب.ك" خلال هجومها من السيطرة على عدد من القرى جنوب وجنوب غرب مدينة إعزاز، أبرزها قرية منغ، والمطار العسكري المجاور لها والذي يحمل نفس الاسم، إلى جانب مدينة تل رفعت.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يلتقي بعدد من الطلاب وأعضاء الجالية اليمنية و الناشطين السياسيين والإعلاميين المتواجدين في تركيا.
< الرئيس هادي يزور ضريح مؤسس الجمهورية التركية اتاتورك ( صور)
< موسكو تزود طهران بسوخوي 30 وإس 300
< من هو الصحفي والمفكر العربي محمد حسنين هيكل والذي أُعلن عن وفاته اليوم ( صور- سيرة ذاتيه)
< تنفيذ حكم القتل تعزيراً بيمنيين في منطقة جازان ( السبب - الأسماء)
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف منذ صباح اليوم في العاصمة صنعاء
< ناطق المقاومة بصنعاء يكشف طبيعة سير المعارك شرق صنعاء ويؤكد دخول صنعاء من عدة محاور ( تفاصيل)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: