بعد أن حُرموا من منفذاً بحري وثروة نفطية الحوثيون يرفضون مخرجات تحديد الأقاليم

 
أعلنت جماعة الحوثيين رفضها لمخرجات لجنة تحديد الأقاليم التي أقرت اليوم الاثنين تقريرها النهائي بتقسيم اليمن إلى ستة أقاليم رئيسية مع إعطاء العاصمة صنعاء ومدينة عدن وضعاً خاصاً.
 
ووقع جميع أعضاء اللجنة التي تتكون من ممثلين عن مختلف المكونات السياسية على التقرير النهائي لتحديد الأقاليم عداً ممثل الحوثيين الذي رفض التوقيع.
وقال بيان صادر عن المجلس السياسي للحوثيين إنه يعبر عن رفضه لـ«مخرجات لجنة تحديد الأقاليم، واستهجانه للطريقة التي جرى بها سير عمل اللجنة».
 
وأضاف البيان –الذي حصل «اليوم برس » على نسخة منه- «نحمل القوى التي كانت ورائها وكذا القوى التي قبلت بالتوقيع عليها كامل المسؤولية لما يترتب على هذه المخرجات من مخاطر جمـة تهدد الجميع».
 
وقال إن لجنة تحديد الأقاليم «تجاوزت مهامها المنصوص عليها في وثيقة الحل للقضية الجنوبية والقرار الرئاسي وكذا مبدأ التوافق والشراكة في عملية اتخاذ القرار التي قام على أساسها مؤتمر الحوار».
 
وكان مؤتمر الحوار الوطني أقر تفويض الرئيس عبدربه منصور هادي بتشكيل لجنة برئاسته لتحديد الأقاليم في اليمن بعد خلافات داخل الحوار وتعذر الوصول إلى اتفاق بشأنها.
 

وقال بيان الحوثيين إن رئيس المجلس السياسي صالح هبرة لم يحضر اجتماعات اللجنة منذ تشكيلها، وإنما حضر بدلاً عنه القيادي حسين العزي، مستغرباً وضع اسم هبرة ضمن قائمة الموقعين على مخرجات عمل اللجنة، مشيراً إلى أن العزي رفض التوقيع.
 
وكانت نادية السقاف عضو لجنة تحديد الأقاليم كشفت ان ممثل الحوثيين في اللجنة اعترض على التوقيع ثم أعطى الرئيس هادي ظرفاً وقال «التوقيع بعدين».
 
 
 
 
 
 
 
*المصدر أون لاين 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وكيل وزارة المالية: الانتقال إلى الأقاليم مكلف وموازنة الدولة الحالية لن تغطِّي 50% من نفقات تشغيلها
< عاجل : المحكمة الإدارية تصدر قرارها بإطلاق حسابات الهيئة العامة للطيران المدني الموقوفة من قبل محافظ البنك المركزي ( صور الوثائق )
< اليمن : تراجع إيرادات صادرات النفط 24% في 2013
< لجنة الأقاليم تقر رسمياً «دولة اليمن الاتحادية» من 6 أقاليم ( أسماء الأقاليم - والولايات )
< "اليوم برس" يعيد نشر مقابلة الشيخ حميد الأحمر مع صحيفة المصدر ، حول أحداث حاشد ( نص المقابلة)
< صدور قرار بتعيين راجح بادي ناطقا رسميا لرئاسة الوزراء
< " اليوم برس " ينشر نص محضر الاتفاق الموقع بين قبيلة أرحب والحوثيين ( أسماء الموقعين من الطرفين )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: