مجلس الامن يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

 
اصدر مجلس الامن الدولي اليوم قرارا جديدا يقضي بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية لاستمرارها في انتهاكات قرارات المجلس المتصلة بتعليق أنشطة برنامجها النووي.
 
ونص القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية على أن تقوم كافة الدول الأعضاء بمنع تنظيم أي تدريس أو تدريب متخصصين لرعايا جمهوريا كوريا الشمالية في أراضيها أو من جانب رعاياها في تخصصات تسهم في ما تقوم به جمهورية كوريا الديمقراطية من أنشطة نووية حساسة .
 
كما يمنع القرار الجديد كوريا الشمالية من توريد أو بيع أو نقل الفحم والحديد والذهب والتيتانيوم والمعادن النادرة بشكل مباشر أو غير مباشر بالإضافة إلى منع الدول من بيع أو توريد وقود الطائرات بما في ذلك بنزين الطائرات ووقود المحركات النفاثة من نوع نافتا ووقود المحركات النفاثة من نوع الكيروزين ووقود الصواريخ من قبل رعاياها أو من أراضيها أو الطائرات التي ترفع أعلامها.

 
وطالب الدول بتفتيش الشحنات الموجودة في أراضيها أو العابرة من أراضيها التي مصدرها كوريا الشمالية أو المتجهة إليها ،وحظر قيام رعاياها والمقيمين في أراضيها بتأجير أي سفن أو طائرات لأفراد وكيانات تابعة لكوريا الديمقراطية ، وتجميد الأصول بما فيها جميع الأموال وغيرها من الأصول المالية والموارد الاقتصادية خارج كوريا الشمالية.
 
وشدد القرار على ضرورة ان تتخلى كوريا الشمالية عن جميع الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والبرامج المتعلقة بالأسلحة وأن تتصرف في إطار التقييد التام بالتزاماتها بوصفها دولة طرفا في اتفاقية حظر استحداث وإنتاج وتخزين الأسلحة البيولوجية وتدمير تلك الأسلحة.
 
ودعا القرار كوريا الشمالية إلى الانضمام إلى اتفاقية حظر استحداث وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة وأن تمتثل بعد ذلك لأحكامها على الفور.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المخلافي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير مملكة نيوزيلاندا لدى اليمن
< أبرز ما قاله رئيس الوزراء الأسبق " مجور " في كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف والتي فاجئ فيها الجميع
< تغريدة لإماراتي بشأن الشيخ عائض القرني تفجر غضبا بتويتر ( صوره)
< لهذا السبب أبلغت قوات التحالف السفن والبواخر الراسية مغادرة ميناء الحديدة
< شاهد بالفيديو.. لحظة إطلاق النار على الشيخ عائض القرني
< وزراء الداخلية العرب يصنفون "حزب الله" منظمة إرهابية بإستثناء دولتان
< شاهد بالفيديو..الموقف المُحرج الذي تعرض له الرئيس المصري السيسي باليابان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: