تعرّف على ترتيب المدن عالميا بعدد المليارديرات

 
كشفت مجلة "فوربس" الأمريكية عن قائمة مدن العالم التي يقيم فيها أكبر عدد من المليارديرات، وجاءت العاصمة الروسية في المرتبة الثالثة ضمن هذا التصنيف، بينما احتلت دبي المرتبة الـ 22.
 
وبحسب المجلة الأمريكية، المتخصصة بالإحصائيات في عالم المال والأثرياء، فإنه يقيم في موسكو 60 مليارديرا تقدر ثروتهم الإجمالية بـ 270.6 مليار دولار.
وأفادت "فوربس" أن أغنى رجل في موسكو هو ليونيد ميخيلسون بثروة تناهز 14 مليار دولار. وكان ميخيلسون قد بدأ مسيرته المهنية في شركة روسية لبناء خطوط الأنابيب لنقل الغاز الطبيعي، ليدير فيما بعد شركة "سيبور" العاملة في قطاع البتروكيماويات والمتخصصة في معالجة الغاز.
 
ويشغل ميخيلسون حاليا منصب الرئيس التنفيذي لشركة النفط والغاز الروسية "نوفاتيك" كما أنه أحد مالكيها، وتجدر الإشارة إلى أن الملياردير الروسي مولع بجمع التحف الفنية النادرة.
 
وكانت موسكو قد احتلت المرتبة الثانية عالميا بعدد الأثرياء الذين يعيشون فيها عام 2014، وذلك بعد لندن بعدد بلغ حينها 48 مليارديرا بحسب دراسة أجرتها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية.
 
واحتلت مدينة الأعمال الأمريكية نيويورك المرتبة الأولى ضمن تصنيف "فوربس" إذ يقيم فيها 79 مليارديرا بثروة إجمالية 364.6 مليار دولار.
وجاء مايكل روبنز بلومبيرغ، رجل الأعمال الأمريكي، ومؤسس شركة بلومبرغ، في المركز الأول كأغنى فرد في نيويورك بواقع ثروة بلغت 40 مليار دولار.

بينما احتلت هونغ كونغ المرتبة الثانية حيث يقطن فيها 68 مليارديرا بثروة إجمالية تبلغ 261.3 مليار دولار. وأشارت مجلة "فوربس" إلى أن لي كا شينج هو أغنى رجل في هذه المدينة وفي القارة الآسيوية بثروة تبلغ 27.1 مليار دولار.
 
وجاءت بكين عاصمة الصين، التي تعد ثاني أكبر اقتصاد في العالم، في المرتبة الرابعة بعدد أثرياء يبلغ 51 مليارديرا وبثروة إجمالية بلغت 149.9مليار دولار.
واعتبرت "فوربس" أن وانغ جيان لين، المستثمر في شركات الأفلام والترفيه الأمريكية، أغنى رجل أعمال في بكين بثروة تصل إلى 28.7 مليار دولار.
وفي المرتبة العاشرة في قائمة مدن العالم التي يقيم فيها أكبر عدد من المليارديرات، جاءت العاصمة الاقتصادية لتركيا اسطنبول بعدد 26 مليارديرا وبثروة إجمالية مقدارها 39 مليار دولار.
 
في حين صنفت باريس، عاصمة النور والجمال، في المرتبة الـ 12 ضمن تصنيف "فوربس" بـ 22 مليارديرا وبثروة قدرها 147.9 مليار دولار. والعاصمة اليابانية طوكيو جاءت في المرتبة الـ 16 بعدد مليارديرات وصل إلى 18 ثريا وبثروة إجمالية قدرها 62.3 مليار دولار.
 
بينما احتلت إمارة دبي المرتبة الـ 22 في التصنيف بعدد مليارديرات 14 ثريا وبثروة إجمالية قدرها 37 مليار دولار وهي الدولة العربية الوحيدة التي حجزت لها ترتيبا في التصنيف العالمي للمجلة.
 
يشار هنا إلى أن "فوربس" هي شركة نشر وأبرز منشوراتها هي مجلة "فوربس" الشهرية التي تعد أكثر القوائم شهرة في العالم، وتعنى في الدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم. وأهم ما تقوم به توفير المعلومات المالية والاقتصادية وتقوم كل عام برصد وإحصاء أرصدة أغنياء العالم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الجيش والمقاومة يسيطرون على مواقع جديدة في تعز
< السعودية تعلن عن خرق الحوثيين للهدنة المتفق عليها
< ناطق التحالف العميد أحمد عسيري يكشف حقيقة المفاوضات بين السعودية والحوثيين
< إيران تلوح بإرسال قوات إلى اليمن لمساعدة الحوثيين
< التحالف يكشف تفاصيل الهدنة مع الحوثيين على الحدود اليمنية السعودية
< 10 معلومات لا تعرفونها عن موريتانيا
< مصر ترشح أبو الغيط رسميا لشغل منصب أمين عام جامعة الدول العربية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: