الجيش والمقاومة يحرران اللواء 35 ومناطق بجنوب وغرب تعز

حقق الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية اليوم، انتصارات كبيرة في محافظة تعز، وتمكنت قوات الشرعية من تحرير مقر اللواء 35 بالمطار القديم غرب المدينة، بعد انهيار صفوف مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
وقال مصدر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ- الشرعية)، "ان وحدات الجيش والمقاومة مسنودين بكتائب نوعية نفذت صباح اليوم الجمعة هجوما هو الأكبر من نوعه، استهدف مناطق غرب وجنوب المدينة، منها المسراخ، جبل ورقة بالاقروض ن وبير باشا، والمطار القديم".
وذكر المصدر ان قوات الجيش شنت هجوماً عنيفاً على منطقة المطالي بالمسراخ جنوب المدينة وتم تحريرها من المليشيا، كما استعاد الجيش جبل ورقة بالأقروض، واستسلم العشرات من المليشيا الانقلابية بعد انهيارات في صفوفهم وتدمير معداتهم العسكرية .
وتقدمت قوات الجيش والمقاومة مسندودين بغطاء جوي من طائرات التحالف العربي في الجبهات الجنوبية والغربية، وشنت الطائرات غارات استهدفت منصات اطلاق صواريخ في شارع الستين شمال المدينة .

وأوضح المصدر ان عمليات الجيش والمقاومة بدأت عملياتها من عدة جبهات متزامنة، حيث تمكنت من الوصول إلى مستشفى البريهي بيرباشا غربا، ومن جهة الجنوب بدأت العمليات بتطهير منطقة "حيسان" و"كور" و العدن بالاقروض.
وتمكنت القوات من الوصول إلى إدارة أمن المظفر في منطقة بير باشا بعد فرار المليشيا منها، وواصلت بعدها العمليات باتجاه المطار القديم ومن ثم مقر اللواء 35 الذي كانت يعد من اهم المعسكرات التي استغلتها المليشيا في حصار المدينة وقصف الاحياء المدنية من داخله، وخلال العمليات استعاد الجيش والمقاومة معدات عسكرية ثقيلة نهبتها المليشيا من معسكرات الجيش خلال الفترة الماضية.
 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تعرّف على ترتيب المدن عالميا بعدد المليارديرات
< الجيش والمقاومة يسيطرون على مواقع جديدة في تعز
< السعودية تعلن عن خرق الحوثيين للهدنة المتفق عليها
< ناطق التحالف العميد أحمد عسيري يكشف حقيقة المفاوضات بين السعودية والحوثيين
< إيران تلوح بإرسال قوات إلى اليمن لمساعدة الحوثيين
< التحالف يكشف تفاصيل الهدنة مع الحوثيين على الحدود اليمنية السعودية
< 10 معلومات لا تعرفونها عن موريتانيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: