الجيش يبدأ بتنفيذ توجيهات الفريق الركن علي محسن الأحمر في تعز

أعلن محافظ تعز، علي المعمري، أن قوات من الجيش الوطني بدأت بتسلم المنشآت والمباني الحكومية والعسكرية من المقاومة الشعبية في المناطق التي استعادت الشرعية السيطرة عليها غرب تعز.
وأوضح المعمري أن توجيهات صدرت من نائب القائد الأعلى للجيش الفريق علي محسن الأحمر إلى قائد اللواء 35 بنشر قوات الجيش في كافة المنشآت الحكومية، حيث بدأت فعلاً بالتمركز في المعسكر الرئيس للواء في منطقة الحصب والانتشار في جامعة تعز.
وكان وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية عبدالرقيب سيف فتح أشار إلى أن نحو 70% من البنية التحتية والمرافق في مدينة تعز دمرتها الميليشيات الانقلابية، وأوضح أن المزيد من المساعدات والقوافل الإغاثية ستصل إلى تعز قريباً عبر الممرات الآمنة.
وكان العميد الركن أحمد عسيري، المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي المتحدث باسم قوات التحالف العربي، أعلن السبت أن القوات الشرعية سيطرت على مداخل مدينة تعز اليمنية. وشدد عسيري على أنه خلال الأيام المقبلة لن يكون هناك تواجد لميليشيات الحوثي في مدينة تعز.

وقد انتزعت القوات الحكومية اليمنية 300 لغم أرضي وعبوة ناسفة مزروعة عشوائياً من المناطق التي انسحبت منها ميليشيات الحوثي و صالح في تعز. ألغام وصفها قادة ميدانيون بذات القدرة التدميرية العالية، بل بعضها مضاد للآليات المدرعة.
هذه الألغام هي السبب وفق رئيس هيئة الإغاثة الحكومية اليمنية عبدالرقيب فتح في تأخر دخول المساعدات إلى أهل تعز، حيث ما زال ينتظر تنظيف الممرات والطرق.
مهمة ليست بالسهلة على القوات الحكومية التي تفتقر إلى الإمكانيات اللازمة في هذا الخصوص، ولا تمتلك الفرق المدربة والكاسحات المدرعة الكافية لنزع الألغام.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون ينتقدون عبر وكالة سبأ إستهداف الجماعات المتشددة بالطيران في المنصورة بعدن
< شاهد بالفيديو .. محمد بن زايد يقطع حديثه مع العاهل الأردني وينهض بطريقة سريعة ليقدم الماء للملك سلمان
< 10 نصائح للمحافظة على الكلية والوقاية من "الفشل الكلوي "
< الكويت تحذر من السفر إلى لبنان بعد مقتل 3 من رعاياها في بيروت
< بيان هام صادر عن محافظ عدن عيدروس الزبيدي حول أحداث المنصوره
< والدة رئيس وزراء بريطانيا " كاميرون " تفقد وظيفتها ( صورة)
< السعودية ترفع التعرفة الجمركية على السجائر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: