تحطم طائرة إماراتية ومصرع العشرات من رُكابها ( فيديو)

حطمت طائرة ركاب تملكها شركة "فلاي دبي" من طراز "بوينغ 800-737" تقل 62 شخصاً، اليوم السبت، أثناء محاولتها الهبوط في مطار مدينة روستوف جنوب روسيا.
وقالت وكالة الإعلام الروسية، نقلاً عن مسؤول بوزارة الطوارئ الروسية، إن كل ركاب وطاقم الطائرة التي تحطمت في جنوب روسيا قُتلوا.
ونشرت الشركة المالكة للطائرة، ومقرها دبي، على موقعها بياناً جاء فيه: "تأسف فلاي دبي لتأكيد أن رحلتها FZ981 تحطمت عند الهبوط، وتم تأكيد وفيات كنتيجة لهذا الحادث المأساوي، وقد أقلعت الرحلة من مطار دبي الدولي في الساعة 18:20 غرينتش، متجهة إلى روستوف-أون-دون حيث وقع الحادث في 00:50 بتوقيت غرينتش.. نحن نسعى لجمع المعلومات بأسرع ما يمكن، وفي هذه اللحظات الأليمة إن قلوبنا مع المسافرين والطاقم على متن الرحلة المذكورة، وسنفعل ما بوسعنا لمساعدة المتضررين من هذا الحادث، وحالياً نطبق آلية الاستجابة للأزمات وسنعمل عن قرب مع جميع الجهات المعنية، وسننشر التفاصيل عندما تتوفر بشكل عاجل ودوري". وأشار بيان لاحق للشركة بأن الطائرة كانت تحمل 33 سيدة و 18 رجلاً و4 أطفال، إضافة إلى الطاقم المكون من 7 أفراد.
وقال مراسل قناة "العربية" في موسكو إن سقوط الطائرة يعود لأسباب فنية، أولها سوء الرؤية والرياح الشديدة، والتي وصلت إلى حوالي 30 مترا/الثانية، إضافة إلى الأمطار. وأضاف نقلاً عن شهود العيان أن الطائرة أجرت محاولة أولى للهبوط لكنها فشلت، ثم سقطت في المحالة الثانية للهبوط.
واستبعد مراسل "العربية" فرضية حدوث هجوم أدى إلى سقوط الطائرة، مشيراً إلى أن اللجان المسؤولة عن التحقيق في الحادث لم تتحدث عن أي فرضيات من هذا النوع، وغالباً الحادث نتج عن قلة خبرة قائد الطائرة في التعامل مع مثل هذه الأجواء.
وقالت وزارة الطوارئ الروسية إن الطائرة وهي من طراز "بوينغ 737" تحطمت الساعة 03:50 (0030 بتوقيت غرينتش) في المطار الواقع في روستوف في نهاية رحلة من دبي.
وأوضح بيان للوزارة إن الطائرة اضطرت للتخلي عن محاولة مبدئية للهبوط وسقطت أثناء تكرارها المحاولة.
وقال مسؤول من لجنة التحقيق، وهي هيئة حكومية تحقق بشكل روتيني في الحوادث الكبيرة، من روستوف إنه "وفقاً للمعلومات المبدئية" فقد قُتل كل من كانوا على متن الطائرة.
وقال الحاكم الإقليمي في التلفزيون إن معظم ركاب الطائرة روس.
وقال مسؤول بوزارة الطوارئ في قناة "روسيا-24" الإخبارية إن"ثلاثة أجانب كانوا ضمن قائمة ركاب الطائرة ولكن هذه المعلومات بحاجة للمراجعة".

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< العليمي يؤكد بأن الحكومة اليمنية جاهزة وجادة للحل السياسي السلمي
< لماذا سعى الحوثيون إلى التهدئة مع السعودية؟
< هاشتاغ يطيح بأحلام من عرش "الملكة"
< بلجيكا.. القبض على العقل المدبر لهجمات باريس
< هل يعترف الحوثي بأنّ النزهة انتهت؟
< أول رد من الحكومة اليمنية على مجزرة سوق مستبأ بمحافظة حجة
< الرئيس هادي يستقبل المبعوث الاممي لدى اليمن ولد الشيخ

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: