ناطق الحوثيين يعلنها رسمياً ويعترف بالمفاوضات المباشرة مع السعودية ومصادر تؤكد رفض السعودية لطلب الحوثيين

 
أكد الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام ، أن هنالك تفاهمات وحوارات مباشرة جرت وتجري بين ( أنصار الله ) والسعودية - مشيرا الى أن التفاهمات بين الطرفين القائمة على أساس بدء الخطوات وبناء الثقة لوقف الحرب بشكل كامل.
 
وكشف عبد السلام لقناة الميادين ، وكما تابع " اليوم برس " أن عن عملية تبادل للأسرى جرت في اليوم الأول للمباحثات كخطوة أولى لبناء الثقة وفق معادلة أسير مقابل سبعة أسرى بالإضافة الى تبادل لكشوفات المفقودين والأسرى.
 
الناطق باسم جماعة انصار الله أكد ايضا للميادين ان العمل مستمر لمطابقة الكشوفات والتأكد منها من قبل لجان مشتركة،  وأضاف أن نحو 70 جثمانا رفع للطرفين من خطوط النار الأولى .. فيما العمل مستمر في رفعت الجثامين الباقية كون هذه الخطوه مهمة حتى لا تتحلل فيصعب معرفة أصحابها.

إلى ذلك أكدت مصادر موثوقة للميادين أن  الحوار بين السعوديين وانصار الله يتجاوز الخطوات الانسانية المتبادلة.. وأن  اللقاءات بينهما تبحث أساسا وقف الحرب وإحياء العملية السياسية.
 
هذا وكانت قد أكدت مصادر خاصة لـ " اليوم برس " أن الحوثيين عرضوا على السعودية في لقاءاتهم الأخيرة أن يسلموا كل شيئ سيطروا عليه من مناصب وحتى أسلحة ثقيلة ومتوسطة ، شريطة أن تكون محافظة صعدة منطقة مغلقة خاصة بهم .
 
وأفادت المصادر أن الحوثيين كبادرة حسن نية قاموا بتسليم خرائط الألغام ، كما قاموا بتسليم أسير سعودي ، إلا أن السعودية رفضت عرض الحوثيين الذي يبقي محافظة صعدة منطقة محصورة خاصة بهم أشبه ما تكون بالضاحية الجنوبية اللبنانية  .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئاسة الجمهورية تكشف حقيقة هروب وزير الداخلية وقائد المنطقة العسكرية الرابعة وتؤكد مغادرتهما عدن
< الرئيس هادي يرأس اجتماعا للفريق السياسي وفريق المفاوضات الحكومي ( صوره)
< قتلى وجرحى من مرافقي محافظ الجوف أثناء قيادتة لعملية عسكرية حررت مديرية المتون
< مستشار رئاسي يكشف عن حالة الحوثيين وصالح في الفترات الأخيرة
< تحذير من المركز الوطني للأرصاد للمواطنين
< 5 أطعمة إياك وإعادة تسخينها
< وحدات الجيش بمأرب تقترب من الإلتحام بالوحدات الأخرى في جبهة شبوة بعد السيطرة على حريب ودخول بيحان بشبوه

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: