وزير التعليم العالي : ميزانية البحث العلمي في اليمن لا تتجاوز 11 مليون ريال ، والجامعات الحكومية غير قادرة على استيعاب خريجي الثانوية

 
قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي هشام شرف إن ميزانية البحث العلمي في اليمن لا تتجاوز 11 مليون ريال وأن الجامعات الحكومة غير قادرة على استيعاب خريجي الثانوية العامة.
 
ودعا - خلال حفل افتتاح الاكاديمية الأوربية الدولية للدراسات العليا - الجامعات الخاصة إلى أن تكون عوناً في المساعدة على تدريس الطالب اليمني.
وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي اهتمام القيادة السياسية والحكومة والحكومة بعملية البحث العلمي .. مشيرا إلى تخصيص نسبة كبيرة جداً من العايدات لعملية البحث العلمي ما يسهم في عملية الوصول إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع تفيد المجتمع في مشتى مجالاته.
 
ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الاكاديمية الأوروبية الدولية للدراسات العليا تعد إضافة جديدة للتعليم العالي في اليمن .. وقال: إن وزارة التعليم العالي تشجع جميع الجامعات الخاصة  والأكاديميات الجديدة على أن تأتي إلى لوجود احتياج فعلي وكوادر بشرية عديدة لا تستطيع الجامعات الحكومية استيعابها وأن تفي بحتياجاتها.

وشدد على الجودة والكفاءة والاعتماد الاكاديمي، وأن يكون المنهج قوي ومنافس يرفع رؤوس الباحثين اليمنيين في الخارج .. معتبرا أن هذه الجامعات التعليمية ستكون خير معين لوزارة التعليم العالي.
 
ولفت إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتمدت على مهام يجب انجازها في البعثات وجميع المنح التي تعطى عبر التعليم العالي التي تمر من خلال أختبارات تنافسية ونعترف بأننا نواجه نقص في الكفاءات في المجال الإلكتروني ونحن بصدد التعاون مع الجميع.
 
وفي تصريح صحفي قال الدكتور حامد عكال، الأمين العام للأكاديمية إن الاكاديمية تعد صرحا عمليا يواكب المتطلبات العصرية التي تخدم المجتمع إذ تمنح الشهادات العليا الدكتوراه  والماجستير والدبلومات في معظم التخصصات.
وتهدف الاكاديمية - بحسب عكال - إلى فتح آفاق واسعة أمام أبناء اليمن في الرقي وتطور الجانب المعرفي عموماً.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< في إجتماعاً لها بمنزل يحيى الراعي بصنعاء .. شخصيات بارزة من ذمار تعترض على ضم المحافظة إلى إقليم «آزال»
< الماجستير بتقدير ممتاز للباحث عبد السلام العوجري من جامعة صنعاء
< لجنة صياغة الدستور.. الخطوة التالية بعد تقسيم البلاد إلى 6 أقاليم
< مؤسسة حياد للدراسات السياسية تنظم غداً الخميس ندوة علمية بعنوان (الدولة الاتحادية في اليمن .. عوامل النجاح واحتمالات الفشل)
< مكتب النائب العام يحيل الى المحكمة المختصة قضية المتهم البريطاني بتهريب آثار
< ميسي "يتفوق" على رونالدو.. خلال عام 2014
< صحيفة "11فبراير " جديد الصحافة اليمنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: