تناقض في تصريحات الحكومة والحوثيين حول الطائرة التي هبطت بمطار صنعاء وتحمل جرحى من المقاومة

 
في تناقضاً واضح في التصريحات للحكومة الشرعية والحوثيين حول الطائرة التي هبطت إضطرارياً في مطار صنعاء الدولي اليوم الخميس.
 
حيث ذكرت رواية الحكومة الشرعية ممثلة بوزير النقل مراد الحالمي بأن الطائرة التابعة للخطوط الجوية اليمنية والتي هبطت في مطار صنعاء الدولي اليوم الخميس، هبطت اضطرارياً بعد وفاة أحد ركابها.
 
وذكر الوزير في منشوراً له على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بأن المتوفي ليس من ضمن جرحى المقاومة، وإن الطائرة تهبط عادةً في أقرب مطار وفق قوانين الملاحة الجوية.
 
وقال بأن موظفي الأمن صعدوا إلى الطائرة، وطلبوا جوازات الركاب وقاموا بتصويرها وإعادتها، كما صوروا المسافرين بصور جماعية داخل الطائرة، وسألوهم عن سبب ذهابهم للأردن.
 

وأشار إلى إن طائرة اليمنية iy645 كان من المفترض أن تهبط في مطار سيئون، فهبطت في صنعاء وعلى متنها 117 راكب ومن ضمنهم عدد 17 جريح من جرحى المقاومة الجنوبية، وأضاف بأن الطائرة استأنفت رحلتها مجدداً بكل الركاب.
 
وقال بأنه تم إيقاف قائد الطائرة عامر عبداللطيف وتشكيل لجنة تحقيق في الخطأ الذي ارتكب بالهبوط في مطار صنعاء واتخاذ الاجراءات بهذا الشأن.
 
بينما ذكرت وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون أن طائرة هبطت بمطار صنعاء الدولي اليوم طائرة الخطوط الجوية اليمنية اضطراريا بعد تعذر هبوطها في مطار سيئون بسبب سوء الأحوال الجوية.
 
وأوضح مصدر ملاحي بمطار صنعاء الدولي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأجواء في سيئون كانت غير مؤهلة للهبوط بسبب عدم رؤية مدرج المطار، فأضطر كابتن الطائرة إلى الهبوط في مطار صنعاء الدولي.
 
وأشار المصدر إلى أن الطائرة غادرت مطار صنعاء الدولي بعد أن تم التصريح لها بالإقلاع إلى مطار بيشة السعودي ومن ثم تعود إلى سيئون مباشرة.. لافتا إلى أن الطائرة كانت قادمة من الأردن إلى سيئون وعلى متنها 116راكبا .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الدكتور ياسين سعيد نعمان يخرج عن صمته ويكشف عن طبيعة الصراع بين القوى في اليمن والمنطقة
< الخدمة المدنية تكشف حقيقة إجازة يوم السبت القادم
< بيان صادر عن مجلس الأمن بشأن اليمن
< شاهد صور لـ محمد علي الحوثي اليوم تثير حالة من الجدل والتندر
< تصريح لناطق التحالف العميد أحمد عسيري يكشف موقع السعودية في الحوار القادم بين الأطراف اليمنية ويكشف مصير الرئيس السابق " صالح "
< أبرز ما قاله الرئيس السابق " صالح " في كلمته - إمتدح حزب الله وغازل السعودية وهاجم الرئيس هادي وتحدى قوات الشرعية والتحالف
< شاهد بالفيديو .. لقطه مُحرجه للرئيس الأمريكي أوباما مع الرئيس الكوبي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: