الطلاب اليمنيين بالجامعات الماليزية ( التبادل الثقافي ) يناشدون الجهات المعنية إنقاذهم من الطرد جراء تراكم الرسوم الدراسة عليهم ( فيديو مؤثر)

 
تستمر معاناة الطلاب اليمنيين في ماليزيا ، وخاصة طلاب التبادل الثقافي في الملحقية الثقافية اليمنية ، وبالتحديد في ( جامعة يوتي ام) ، وبحسب الطلاب الذي ناشدوا وسائل الإعلام والجهات الرسمية فإنهم لا يستطيعون سداد الرسوم المتراكمة عليهم منذ 4 سنوات ، وقال أحد الطلاب في تسجيل فيديو قاموا بعرضه على ( اليوتيوب)  تلقى " اليوم برس " نسخة منه أن الجامعة وتقديراً لتفوقهم قامت بخصم 50% من الرسوم الدراسة في حين وزارة التعليم العالي لم تقوم بتسديد ما تبقى من رسوم .
 
وقال احد الطلاب في الفيديو أن حساباتهم مغلقة لدى الجامعة فهم لا يستطيعون سحب أي وثائق رسمية أو أي شيء يتعلق الدراسة بسبب عدم سدادهم للرسوم .
وتابع الطالب بقوله يتضامن كثير من النشطاء والحقوقيون مع الكثير من المظلومين، ولكن للاسف لم نجد نحن الطلاب اوائل المحافظات من يلتفت لقضيتنا ونحن نعتصم با الملحقية الثقافية في ماليزيا لليوم السادس على التوالي .
 

وناشد هؤلاء الطلاب في رسالة قاموا بتوجيهها و يناشدون كل وسائل الإعلام الوقوف بجانبهم في هذه المحنة وإيصال صوتهم الى الحكومة ووزارة التعليم العالي .
وتابع الطلاب بقولهم في تساؤلاً يملأه الحيرة والأسى ، لهذه الدرجة لم يعد للتعليم والمتفوقين قيمة في بلدنا حتى في أوساط الحقوقيين والإعلاميين حسب رسالة خاصة .
 
 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اعترافٌ خجول !
< عاجل : مصادر قضائية تكشف عن تحقيقات مكثفة مع مسئولين في قضية بيع الغاز اليمني المسال
< الحديدة : الآلاف من أبناء المحافظة يطالبون بالقصاص من قتلة شباب الثورة ، ويدعون إلى أن يكون يوم 11 فبراير يوماً وطنياً( صور)
< وزير التعليم العالي : ميزانية البحث العلمي في اليمن لا تتجاوز 11 مليون ريال ، والجامعات الحكومية غير قادرة على استيعاب خريجي الثانوية
< في إجتماعاً لها بمنزل يحيى الراعي بصنعاء .. شخصيات بارزة من ذمار تعترض على ضم المحافظة إلى إقليم «آزال»
< الماجستير بتقدير ممتاز للباحث عبد السلام العوجري من جامعة صنعاء
< لجنة صياغة الدستور.. الخطوة التالية بعد تقسيم البلاد إلى 6 أقاليم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: