معلومات وتفاصيل جديدة حول الجهة التي إستهدفت المقاتلة الإماراتية في عدن ومقتل طياريها

 
نفيا لما كانت أعلنته قيادة التحالف العربي عن تحطم مقاتلة إماراتية في اليمن منتصف الشهر نتيجة عطل فني، ذكر مصدران لصحيفة "ذي إندبندنت" أنها أسقطت بصاروخ دفاع جوي أطلقه تنظيم القاعدة.
 
ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصدر يمني لم تسمه، الأحد 27 مارس أن تنظيم "القاعدة" في اليمن استخدم صاروخا متطورا (أرض- جو) من طراز "ستريلا" (SA-7)، يصل مداه إلى 1500 متر.
 
ورجحت أن المقاتلة "ميراج" الإماراتية كانت تحلق على ارتفاع منخفض فوق الأراضي الواقعة تحت سيطرة التنظيم الإرهابي، فأسقطها.
 

وأشارت الصحيفة إلى أن نظام الدفاع الجوي المحمول "ستريلا"، سوفيتي الصنع، وقد وقع في أيدي القاعدة في اليمن جراء بيع بلغاريا إلى دول الشرق الأوسط عتادا عسكريا صنع في الاتحاد السوفيتي، عقب انهياره.
 
من جهته، قال مصدر آخر مرتبط بالمخابرات السعودية، لـ"ذي إندبندنت"، إن الصاروخ الذي أسقطت به المقاتلة الإماراتية، في الرابع عشر من مارس/آذار الجاري، استحوذ عليه عناصر تنظيم القاعدة من قواعد عسكرية في اليمن العام الماضي، ومنها قاعدة في الريان على السواحل الجنوبية لعدن، وأخرى في عتق بمحافظة شبوة جنوب البلاد.
 
وكانت قيادة التحالف العربي أعلنت، الاثنين 14 مارس ، عن مقتل طيارين إماراتيين اثنين في تحطم مقاتلة باليمن، مشيرة إلى أن الحادث وقع بسبب عطل فني.
 
وآنذاك، قالت القيادة العامة للقوات الإماراتية، في بيان، إنها فقدت الاتصال مع طائرة مقاتلة تابعة لها في اليمن، دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل حول مسألة اختفاء المقاتلة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< محكمة سعودية تلغي زواجا بين مسن ثمانيني ومراهقة
< لهذه الأسباب يستخدم البعض اليد اليسرى
< حشد السبعين
< الرئيس الإيراني : نرغب في حل الخلافات مع السعودية
< يمني يفوز بجائزة أفضل اختراع في المعرض الدولي للمخترعين بمصر ( صورة)
< رؤساء أركان "التحالف الإسلامي" يجتمعون في الرياض
< أول تعليق لمسؤول إماراتي رفيع على مظاهرات اليوم وما ذا قال عن صالح

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: