الطلاب اليمنيين في ماليزيا في بيانهم رقم 3 سنفصل : خلال يومين إذا لم يتم سداد ما علينا من رسوم للجامعة التكنلوجية الماليزية

 
أصدر الطلاب اليمنيين في ماليزيا المعتصمون بالملحقية الثقافية ولليوم العاشر البيان رقم 3 إستنكروا فيه تجاهل وزارة التعليم العالي لقضيتهم ، وحملوا المسئولية في البيان وزارة التعليم العالي الإجراء الذي سيتم ضدهم من قبل الجامعة بالفصل .
 
واستغرب الطلاب في بيانهم تصريحات وزير التعاليم العالي حين أشار الى أن مشاكل الطلاب هي من الجامعات الخاصة في ماليزيا .
وتابع الطلاب في بيانهم : أننا ندرس في أكبر جامعة حكومية في ماليزيا ، وهي الجامعة التكنلوجية الماليزية ، والتي تخرج منها مئات الطلاب من برامج الدكتوراة والماجستير فضلاً عن الدراسات الجامعية - حسب البيان. 
 
في ختام البيان قال الطلاب : نناشد جميع الاخوة الحقوقيين والصحفيين وناشطي حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني التضامن معنا حتى لا نفصل من الجامعة اذا لم نتمكن من التسجيل لهذا الفصل خلال يومين.
 
 
نص البيان :
 
نحن طلاب التبادل الثقافي المعتصمون بالملحقية الثقافية بماليزيا لليوم العاشر على التوالي، نستنكر وبشدة تجاهل وزارة التعليم العالي لقضيتنا في تحويل ديون الرسوم الدراسية لاربع سنوات، ونحملها مسؤولية فصلنا من الجامعة اذا لم يتم حل المشكلة قبل يوم الخميس 13 فبراير 2014 ، اخر ايام التسجيل بالجامعة للفصل الدراسي الثاني. 
كما نستغرب من تصريحات معالي وزير التعليم العالي المهندس هشام شرف الذي ادلاه لصحيفة الثورة حين اشار ان مشاكل الطلاب هي من الجامعات الخاصة في ماليزيا، لافتاً الانظار الى مشاكل لم تطرح على الرأي العام في حين اننا طلاب دارسون في اكبر جامعة حكومية ماليزية وهي الجامعة التكنولوجية الماليزية، و التي تخرج منها مئات الطلاب اليمنيين من برامج الدكتوراه والماجستير، فضلا عن برامج الدراسات الجامعية. 
 
ونود أن نكرر أن مطالبنا هي مساواتنا بزملائنا طلاب التبادل الثقافي والتمويل الحكومي الذين يستلمون الرسوم السنوية والمقدرة ب3000 دولار ، ولا نقبل أي زيادة عن هذه الرسوم أو نقصان، لا ضعف ولا ضعفان ولا ثلاثة كما أشار تصريح معالي وزير التعليم العالي. 
نناشد جميع الاخوة الحقوقيين والصحفيين وناشطي حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني التضامن معنا حتى لا نفصل من الجامعة اذا لم نتمكن من التسجيل لهذا الفصل خلال يومين. 
 
والله ولي التوفيق
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الطلاب اليمنيين بالجامعات الماليزية ( التبادل الثقافي ) يناشدون الجهات المعنية إنقاذهم من الطرد جراء تراكم الرسوم الدراسة عليهم ( فيديو مؤثر)
< اعترافٌ خجول !
< عاجل : مصادر قضائية تكشف عن تحقيقات مكثفة مع مسئولين في قضية بيع الغاز اليمني المسال
< الحديدة : الآلاف من أبناء المحافظة يطالبون بالقصاص من قتلة شباب الثورة ، ويدعون إلى أن يكون يوم 11 فبراير يوماً وطنياً( صور)
< وزير التعليم العالي : ميزانية البحث العلمي في اليمن لا تتجاوز 11 مليون ريال ، والجامعات الحكومية غير قادرة على استيعاب خريجي الثانوية
< في إجتماعاً لها بمنزل يحيى الراعي بصنعاء .. شخصيات بارزة من ذمار تعترض على ضم المحافظة إلى إقليم «آزال»
< الماجستير بتقدير ممتاز للباحث عبد السلام العوجري من جامعة صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: