آخر مستجدات المعارك في جبهات مأرب والجوف والجيش والمقاومة يقطعون طريق إمدادات الحوثيين ( تفاصيل)

 
سيطر الجيش والمقاومة اليمنيان على مواقع إستراتيجية في محافظة الجوف (شمال شرق صنعاء)، في حين تدور معارك عنيفة في منطقة ميدي بمحافظة حجة (شمال غربي اليمن).
 
وسيطرت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم الخميس بدعم من طائرات التحالف العربي على مواقع الصفراء الإستراتيجية، وقلعة براقش الأثرية في الجوف، بعد حصارها وقطع الإمدادات عن مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
 
والتحمت جبهتا الجوف ومأرب، واتجهت قوات الجيش والمقاومة شمالا نحو آخر مواقع الحوثيين في منطقة الغيل بمحافظة الجوف، وجاء هذا التطور إثر معارك بدأت صباح الأربعاء.
 
وقال مراسل الجزيرة عبد الكريم الخياطي إن السيطرة على تلك المواقع تمت إثر هجوم مباغت شنه الجيش والمقاومة من عدة جهات، وأضاف أن مواقع الصفراء والقلعة كانت تقطع الطريق بين محافظتي الجوف ومأرب، وبين مأرب وصنعاء؛ وبذلك أصبح خط الطرق هذا بيد الجيش والمقاومة.

 
يذكر أن القوات الموالية لهادي سيطرت نهاية العام الماضي على مدينة الحزم وعلى مناطق أخرى بالمحافظة لاحقا، كما باتت تسيطر على معظم محافظة مأرب، وتقدمت منها غربا لتحكم قبضتها على مناطق شرق صنعاء، خاصة مديرية "نِهْم".
 
وفي محافظة حجة المتاخمة للحدود السعودية، تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش والمقاومة من جهة والحوثيين وحلفائهم من جهة أخرى قرب مدينة ميدي على ساحل البحر الأحمر.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر عسكرية أن قوات الحوثي وصالح شنت هجوما مضادا إثر محاولة الجيش والمقاومة السيطرة على مدينة ميدي، وتحدثت تلك المصادر عن مقتل عشرات من الطرفين منذ الثلاثاء.
 
ميدانيا أيضا، نقلت وكالة أنباء الأناضول عن شهود أن طائرات التحالف العربي قصفت اليوم معسكر اللواء 55 للحوثيين وحلفائهم في مديرية "يريم" (شمالي محافظة مأرب وسط اليمن).
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< غارات جوية مُباغته تقتل وتجرح العشرات من الحوثيين
< مجلس الوزراء يناقش مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية ( تفاصيل - صورة)
< باريس تنتظر محمد بن سلمان لإتمام أكبر صفقة أسلحة تتجاوز عشرة مليارات يورو
< 5 أطعمة تساعدك على أداء جنسي أفضل
< أبناء منطقة عسير يحتفلون بالإفراج عن أحمد عسيري والذي كان أسيراً لدى الحوثيين ( صور)
< 5 أخطاء شائعة عند تنظيف الأذن
< أسعار النفط تنخفض مجدداً بفعل وفرة المعروض

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: