أول رد رسمي من الحوثيين على مباحثات الكويت القادمة بين الأطراف اليمنية

 
تحدث الناطق الرسمي بإسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، اليوم السبت، أن جماعته تقبل بالحوار "بلا شروط مسبقة أو بمحددات متفق عليها، وبعد تثبيت وقف إطلاق النار في الموعد المتفق عليه 10 إبريل/نيسان الجاري".
 
واعتبر عبدالسلام، في تصريحات نقلها موقع قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، أنّ "الحوار في ظل اشتعال الحرب ليس سوى إسهام في إشعالها وتأجيجها". تأكيداً على موقف الجماعة الذي يشترط وقفاً شاملاً لإطلاق النار قبل انطلاق أي مفاوضات.
 
وكشف ناطق ناطق الحوثيين، أنّه تلقى اتصالاً أمس الجمعة من المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، "وضّح له فيها ملابسات النقاط التي سبق وذكرها في تصريحات سابقة". إشارة إلى مواضيع الحوار المقبلة والتي حددها المبعوث الأممي بخمسة عناوين.
 

وبحسب موقع "المسيرة"، فقد أوضح ولد الشيخ أنّ "الحوار سيكون من أجل المرحلة المقبلة لبناء الدولة وإنهاء الحرب باعتبار أن الجميع اليوم باتوا أطرافاً في النزاع ومطلوب من الجميع التقدم نحو الشراكة الحقيقية لضمان عدم اشتعال الأزمة في أي وقت".
 
ولفت متحدث الحوثيين، إلى أنّهم "سلموا أسماء أعضاء فريق الجماعة في لجنة التهدئة العسكرية التي أنشئت في حوار سويسرا جنيف "، وأكّد جهوزية الفريق لورشة العمل، وبدء مسارات التهدئة بناء على الخطوات المتفق عليها قبيل انعقاد جولة الحوار المقبل.
 
وكان محمد عبدالسلام، أعلن في تصريحات سابقة أن "أي حوار سياسي في ظل استمرار الحرب ستكون فرص نجاحه ضئيلة جداً"، مؤكّداً التزام جماعته وحلفاءها بوقف إطلاق النار إذا ما التزم التحالف والقوات الموالية للحكومة بذلك.
 
وتأتي تصريحات متحدث الحوثيين قبل أسبوع من دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، إذ من المقرر أن يبدأ في العاشر من إبريل، على أن تنطلق جولة المحادثات في الكويت 18 من الشهر الجاري.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< معارك تأمين المحافظات تحتدم قبل محادثات الكويت
< مؤرخ سعودي : فتنة الحوثي الحالية وقعت قبل 220 عاماً وبهذه الطريقة تم إخمادها
< صورة الكاريكاتير الذي تسبب في إقتحام صحيفة الشرق الأوسط السعودية في لبنان والعبث بمحتوياتها
< الأردن ينفي ما نسب للملك حول التحالف الإسلامي الذي تقوده السعودية
< كتائب القسام تعرض صور أربعة جنود إسرائيليين في إشاره إلى أنهم أسرى لديها
< بالصور .. محافظ الجوف يعلن عن وصول الجيش والمقاومة إلى أطراف محافظتي صعدة وعمران
< 3 فرق أممية إلى اليمن والسعودية والكويت وتحضيرات مكثفة لحوار يمني - يمني في الكويت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: