آخر الأخبار :
محافظ مأرب " العراده " يترأس اجتماعا للشركات النفطية والغازية بصافر حزب المؤتمر الذي يرأسه " صالح " يحذر الأحزاب التي يدعمها الحوثيين ويصفهم بـ " المرتزقة " .. ويكشف الهدف من دعمها بالفيديو.. السيسي يمازح وزير الدفاع ويعتذر له سعد الحريري يصل قصر الإليزيه بفرنسا.. ويتجه إلى لبنان الأربعاء الكشف عن سبب إقتحام الحوثيين لمصلحة الأحوال المدنية بصنعاء الناتو يعتذر رسميا لتركيا بعد إظهار أردوغان وأتاتورك بمظهر الأعداء رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعا بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة ويزور معسكر القوات السودانية الجبير : لبنان لن ينعم بالأمن إلا بنزع سلاح حزب الله توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة لتسلّم مبنى محافظة عدن ومنزل المحافظ الرئيس هادي يرفض إستقالة محافظ عدن " المفلحي "
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

العفو الدولية": إعدامات 2015 الأعلى منذ 25 عاما في 3 دول

العفو الدولية": إعدامات 2015 الأعلى منذ 25 عاما في 3 دول

اليوم برس - متابعات |
   الاربعاء ( 06-04-2016 ) الساعة ( 10:41:19 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
قالت منظمة العفو الدولية، اليوم الأربعاء، إن عام 2015 شهد أعلى مستوى لتنفيذ أحكام الإعدام منذ عام 1990، وإن نحو 90 بالمائة منها كان في ثلاث دول هي إيران والسعودية وباكستان.
 
وذكرت المنظمة أن 1634 شخصاً على الأقل أعدموا العام الماضي، مضيفة أن العدد الحقيقي ربما يكون أعلى بكثير نظراً لعدم وجود أرقام محددة للصين.
 
وقال أوليفر هاينريش الخبير في عقوبة الإعدام بمنظمة العفو الدولية في ألمانيا "ارتفع عدد الإعدامات المعروفة لأكثر من 50 بالمائة مقارنة بعام 2014. هذا تطور مقلق ومزعج".
 
وأوضحت منظمة العفو الدولية أن 977 شخصاً على الأقل أعدموا في إيران العام الماضي معظمهم في جرائم مخدرات، بينما نُفذ ما يربو على 320 حكماً بالإعدام في باكستان، وأعدم 158 شخصا على الأقل في السعودية.
 
وفي الولايات المتحدة أشارت "العفو الدولية" إلى أن 28 شخصاً أعدموا العام الماضي، وهو أدنى رقم منذ عام 1991.
 
ورأت المنظمة أن الدول التي تطبق عقوبة الإعدام تمثل أقلية للمرة الأولى الآن. وأضافت أن 102 دولة ألغت حكم الإعدام لكل الجرائم بحلول نهاية 2015 مقارنة بستين دولة في 1996.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: