سيول اليمن تقتحم سد نجران

 
إقتحمت السيول القادمة من اليمن مناطق نجران السعودية  وغمرتها بمياة الأمطار ، كون المناطق الحدودية اليمنية مرتفعة بالمقارنة إلى إنخفاض المدن السعودية .
 
ورصدت إنذارات سد نجران بالسعودية قدوم سيل من اليمن وصل ارتفاعه في الساعات الأولى إلى 12 مترا قبل أن يرتفع إلى 16 مترا في ساعات الصباح الأولى أمس (السبت) وتم تصريفه عن طريق فتحتين، سبقت ذلك إجراءات احترازية بمسح أطراف الوادي وتسوية أطرافه ومنع التجمهر حول ضفافه تحسبا لأي تطور، إذ حذر مدني نجران برسائل نصية وصافرات الإنذار وعبر التواصل الاجتماعي من التجمع حول الأودية والسيول.
 

متحدث مدني نجران المقدم علي الشهراني أشار إلى نجاح التعامل مع قدوم السيل والأمطار التي هطلت اليومين الماضيين بتجهيزات متكاملة بالتنسيق مع الجهات الأخرى، إذ تمت متابعة ورصد كافة الأمطار بالمنطقة وكل المحافظات أولا بأول، والمتابعة مستمرة بتنسيق عال لما تتعرض له المنطقة من أمطار وسيول بمختلف محافظاتها.
 
الدوريات الأمنية بدورها وزعت نقاط تفتيش مكثفة لتحويل مسارات القادمين بالقرب من وادي نجران، في محاولة لإبعادهم عن التجمع لحظة قدوم السيل، إذ تم مروره عبر الوادي رغم شدته بنجاح دون تعرض المواطنين والممتلكات لأي خطر، ولا تزال الجهود تتضاعف وترصد أي تطور في الساعات القادمة.
 
من جهتها حضرت الأمانة ميدانيا لشفط المياه التي خلفتها الأمطار في بعض الأحياء، وتنظيف عبارات درء السيول وتشكيل فريق ميداني لرصد أي عوائق لمجرى السيول عبر أكثر من موقع.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صاحب فندق يوثق العلاقات الجنسية للنزلاء على مدى 29 عاما ويكشف السبب
< يمني يقتحم طوارئ أحد مستشفيات جازان بالسعودية ويطعن مرافقًا لمريض
< وفد حزبي يمني موالاً للحوثيين يصل طهران ( الأسماء)
< الحكومة المصرية تحسم الجدل وتؤكد ملكية جزيرتي صنافير وتيران للسعودية ( صورة)
< أين يقف اليمنيون الآن؟
< السوق الموازية تهدد إحتياطات البنك المركزي اليمني من النقد الأجنبي - تفاصيل
< السعودية توافق على صرف مرتبات 63 ألف عسكري بمحافظات الجنوب.."بشرط"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: