قيادي حوثي يطالب الحوثيين والمؤتمر بكشف الحقائق للشعب وما يدور خلف الكواليس وعلاقة تعيين علي محسن الأحمر بالتفاهمات الأخيرة

 
إنتقد القيادي الحوثي وعضو اللجنة الثورية محمد المقالح وجود وفد حوثي بالمملكة العربية السعودية . كما كشف عن تفاهمات بين الحوثيين والمؤتمر من جهة والرئيس هادي والسعودية من جهة أخرى فيما يتعلق بتعيين علي محسن الأحمر نائباً لرئيس الجمهورية . كما طالب المقالح الحوثيين والمؤتمر على إطلاع الشعب على ما يدور من صفقات .
 
جاء ذلك في منشوراً للمقالح على صفحته في الفيس بوك ، وكما تابع " اليوم برس " حيث قال :
 
هل انا غلطان اذا قلت انه لم يرفض حتى الان بشكل صريح اي طرف يمني حتى الان قرار تعيين علي محسن الاحمر نائبا لهادي بمن فيهم انصار الله والمؤتمر والحراك ؟
وتابع : وحسب علمي حتى الذين رفضوا على استحياء تلك القرارات فقد تركز رفضهم على اقالة بحاح وتعيين بن دغر بدلا عن - وهذا ما ابداه بعض الاشتراكيين والناصريين من مؤيدي الرياض- وليس على تعيين علي محسن نائبا لهادي الذي قوبل اما بالتاييد الصريح والضمني وهو ما عبر عنه مؤيدوا هادي والاصلاح والسلفيين والمتطرفين او بالصمت وهو موقف الاغلب فيما قابله بعض الصامتين بالتندر على صمت الاخرين تجاه القرار لا على صمته هو وهذا ما عمله جمهور الحراك وانصار الله تحديدا خصوصا وقرار تعيين محسن موجه ضد شهدائهما وتضحياتهما بالاساس !
 

وقال : وهل يمكن ان نستنتج من هذا ان تعيين الفار هادي للفار محسن كان جزء من "التفاهمات" الفارابية الاولية كما عبر عن ذلك هادي نفسه " بان القرارت جزء من التهيئة للسلام" واقصد جزء من التفاهمات والقرارات التي تتم خلف الكواليس ولا يسمع اليمنيون بها الا حين تخرج بعض نتائجها او بعض روائحا كالمسودة - المؤامرة- وذلك القرار الفضيحة وما خفي كان افضح وافضح والايام جايه !
 
كما قال : الم اقل لكم بان الشفافية تحصن المفاوض اليمني من الانزلاق او من الضغط عليه لتقديم التزامات وموافقات قد لا يستطيع هو او من يمثلهم تحمل نتائجها فيما بعد امام شعبه واما التاريخ او انه - وهذا طبيعي في مثل هذه الحالات - قد لا يدرك خطورتها ولا يتبين له انها بتلك الخطورة الا حين يعلن عنها ويسمع اراء جمهوره فيها ويتبين ان ثغرات اوخطاء كبيرة قد فوتها بدون قصد لانه في الاساس كان يركز على قضايا بعينها وطالما وقد تحقق منها فلم يعد مركزا على ما قد يدخله الخصم من بنود يعتقد انها بسيطة او تفصيلية بينما هي الشيطان نفسه الم يقل ان الشيطان يكمن بالتفاصيل !
 
وأضاف : وعادة ما يكتشف هذا الشيطان الجمهور - صاحب المصلحة - حتى قبل ان يسمع المفاوض او من وقع على الاتفاق او وافق عليه اراء حكمائه ومحلليه ومتخصصيه الذين قد ينبهونه وقد يساعدوه في كشف ثغرات واخطاء لم يتنبه انها كذلك اصلا !
 
وفي ختام مشنوره قال المقالح : يا جماعة اطلعوا شعبكم او سربوا بعض البنود التي تنوون تضمينها او الموافقه عليها للمتخصصين او للصحافة لتسمعوا فيها اراء الاخرين ولو بطريقة غير رسمية او غير مباشرة وكما يعمل العدو نفسه حين يريد احراجكم ويسرب بعض الاتفاقيات السرية لاضعافكم فلعل اطلاع الناس عليها فبل التوقيع او الموافقة عليها تيجنبكم المزالق وقد قيل من استشار ما خاب فكيف اذا كانت الاستشارة تتعلق بصاحب الشان الاول والاخير وهو الشعب
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< 5 طرق تبعدك عن المبتزين وقراصنة الإنترنت
< 10 نصائح للوقاية من خطر السرطان
< المبعوث الأممي يدعو فرقاء اليمن لتنازلات صعبة من أجل السلام
< خروقات للهدنة المعلنة في أول ساعاتها .. قصف مدفعي وصواريخ - تفاصيل
< عاجل : بيان هام صادر عن قيادة التحالف بشأن وقف إطلاق النار والإحتفاظ بحق الرد
< مصادر خاصة تكشف لـ " اليوم برس " عن وجود مفاوضات مكثفة في أحدى المدن السعودية بين الحوثيين والمقاومة الشعبية
< صدور قرارات جديدة للجنة الثورية " الحوثية " بتعيينات ( الأسماء - المناصب)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: