قائد عسكري يعلن تجميد عمل السلطات في ليبيا ، ويعلن الوقوف الى جانب الشعب الليبي

 
أعلن اللواء خليفة حفتر، القائد السابق للقوات البرية الليبية، في بيان مصور له تجميد عمل المؤتمر الوطني والحكومة الليبية والإعلان الدستوري. وأكد في البيان أن هذا ليس بالانقلاب العسكري، لأن زمن الانقلابات قد ولى. كما شدد أن تحركه ليس تمهيداً للحكم العسكري، بل وقوفاً إلى جانب الشعب الليبي. وأعلن خارطة طريق مؤلفة من 5 بنود.
 
إلى ذلك، أفادت مصادر لـ"العربية" عن انقطاع الاتصالات والإنترنت عن العاصمة الليبية، وأن قوات تابعة لحفتر، سيطرت على مرافئ حيوية في العاصمة طرابلس.

يذكر أن اللواء حفتر له حيثية في صفوف الضباط ، وتشير بعض المعلومات الى أن أغلبية القيادات العسكرية التي برزت أثناء الثورة هي اليوم إلى جانبه، وعليه قرر التحرك باسم القيادة العامة العسكرية في البلاد والعمل على تشكيل المجلس الأعلى للقضاء بالتشاور مع القوى السياسية والثورية في ليبيا.
 
في المقابل، أعلن فضيل الأمين، رئيس الهيئة التحضيرية للحوار الوطني، في اتصال مع "العربية"، أن حفتر يتكلم باسمه الشخصي. كذلك، أكد عز الدين عقيل، من الائتلاف الجمهوري الليبي، أن لا شيء في الشارع يشير إلى وجود أي تحرك غريب، أو أي مدلولات على انقلاب عسكري، مؤكداً أن لا أحد يمكنه أن يجزم بما يجري.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

متابعات - العربية نت

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بعد أن أعلنت موسكو دعمها لترشح السيسي ... واشنطن : لا يحق لبوتين اختيار الرئيس المصري المقبل
< الداخلية تعلن أسماء 29 سجيناً فروا أثناء الهجوم على السجن المركزي " اليوم برس " يعيد نشر " الأسماء "
< عاجل : الحوثيون يعلنون إلغاء المظاهرات التي كانت مقررة اليوم الجمعة في عمران ، وشباب الثورة مستمرون
< عاجل : عمران .. إستعدادات أمنية وانتشار واسع للجيش في شوارع ومداخل المدينة مع إعلان أكثر من جهة التظاهر يوم غداً الجمعة ( صورة الوثيقة)
< مدير عام مكتب الوجبات الزكوية بعمران لـ " اليوم برس " 565 مليون ريال ايرادات زكوية لأول مرة منذ إنشاء المحافظة
< خبراء ألأمن ما حدث اليوم في السجن المركزي خطة مدروسة بإحكام ( صورة سور السجن بعد التفجير )
< عاجل : مصدر مسؤول بوزارة الداخلية يصرح حول أحداث السجن المركزي ، وأنباء عن قتلى وفرار سجناء .. ووزير الداخلية يزور السجن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: