آخر الأخبار :
محافظ مأرب " العراده " يترأس اجتماعا للشركات النفطية والغازية بصافر حزب المؤتمر الذي يرأسه " صالح " يحذر الأحزاب التي يدعمها الحوثيين ويصفهم بـ " المرتزقة " .. ويكشف الهدف من دعمها بالفيديو.. السيسي يمازح وزير الدفاع ويعتذر له سعد الحريري يصل قصر الإليزيه بفرنسا.. ويتجه إلى لبنان الأربعاء الكشف عن سبب إقتحام الحوثيين لمصلحة الأحوال المدنية بصنعاء الناتو يعتذر رسميا لتركيا بعد إظهار أردوغان وأتاتورك بمظهر الأعداء رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعا بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة ويزور معسكر القوات السودانية الجبير : لبنان لن ينعم بالأمن إلا بنزع سلاح حزب الله توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة لتسلّم مبنى محافظة عدن ومنزل المحافظ الرئيس هادي يرفض إستقالة محافظ عدن " المفلحي "
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

أكثر من 100 انتهاك حوثي ضد الصحافة خلال 3 أشهر

أكثر من 100 انتهاك حوثي ضد الصحافة خلال 3 أشهر

اليوم برس - متابعات |
   الخميس ( 14-04-2016 ) الساعة ( 10:22:16 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
كشف تقرير يمني حديث عن ارتكاب ميليشيات الحوثي الانقلابية 107 حالة انتهاك ضد الإعلام والصحافة والعاملين في هذه المهنة وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري 2016 " من يناير إلى مارس ".
 
التقرير الذي أصدره مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي المستقل أشار إلى 107 حالة انتهاك للإعلام في اليمن خلال الربع الاول من عام 2016م تعرض لها اعلاميون ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وتوزعت بين حالات قتل واختطاف وإصابة وتهديد ومحاولة قتل واقتحام ونهب منازل ومؤسسات اعلامية و اعتداء بالضرب وإيقاف ومصادرة الصحف، إلى جانب حجب واختراق مواقع الكترونية.
 
واستنكر التقرير الانتهاكات التي يتعرض لها الاعلاميون وحالات القتل التي راح ضحيتها 6 اعلاميين خلال الربع الاول من العام 2016 ، ومحاولة اسكات الأصوات التي تنقل الحقيقة للعالم وتفضح ما تقوم به الميليشيات من ممارسات القتل والنهب والتضليل بحق اليمنيين.
 
ورصد التقرير الانتهاكات التي أعلنتها مؤخرا وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي تسيطر عليها جماعة الحوثي ضد 38 من الصحفيين العاملين لديها حيث شرعت بإجراءات فصلهم من وظائفهم لأنهم يعارضون سياسات الجماعة الحوثية وانقلابها على الشرعية في اليمن، ويأتي ذلك عقب توقيف مرتباتهم خلال الأشهر الماضية ومصادرتها.
 
ووفقا للتقرير، فقد توزعت انتهاكات الربع الاول للعام 2016م بين 33 حالة اختطاف، و 15 حالة اصابة، و 13 حالة تهديد، و 13 حالة حجب مواقع اخبارية و 12 حالة اعتداء ، و6 حالات قتل و 4 حالات محاولة قتل وغيرها العديد.
 
صنعاء في المرتبة الأولى
 
وأشار التقرير الى أن محافظة صنعاء احتلت المرتبة الأولى للانتهاكات بعدد 47 حالة وبنسبة 40 % من اجمالي عدد الانتهاكات، تلتها محافظة تعز بعدد 33 انتهاكا وبنسبة 31 % .
 
وحسب التقرير فقد كان النصيب الأكبر من الانتهاكات للصحفيين والاعلاميين بعدد 70 حالة وبنسبة 65.4 % ، ثم نشطاء التواصل الاجتماعي(19 حالة وبنسبة 17.7 %) ، والمؤسسات الاعلامية( 18 حالة وبنسبة 16.8) % .
 
وما يزال 13 من الصحفيين مختطفين لدى جماعة الحوثي،9 منهم منذ التاسع من يونيو من العام الماضي ويتعرضون للتعذيب، ولا يعلم أهلهم عن مصيرهم حتى الآن.
* عن العربية نت 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< اللغة الفارسية تدخل جامعة صنعاء
< العمل السعودية تكشف حقيقة إستثناء اليمنيين من قرار توطين محلات الإتصالات وتكشف سبب عزوف السعوديين عن هذه المهنة
< 5 أسباب وراء انتشار الطلاق في السعودية
< وصول لجنة مراقبة وقف إطلاق النار وبدأت بنصب خيامها قرب "منفذ حرض"
< "الواي فاي" قاتل خفي يفتك بنا ببطء
< جُميح يكشف عن معلومات هامه حول سلاح الحوثي والفرق القتالية التي يتوزع فيها الحوثيون
< أحمد شفيق يتراجع عن بيانه الأول بملكية مصر لجزيرتي " صنافير وتيران" والسيسي يقول أعدنا للسعودية حقها


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: