مليارديرات العرب فقدوا ربع ثروتهم .. والوليد بن طلال متصدراً و5 جدد انضموا للقائمة

 
كشف تقرير لفوربس الشرق الأوسط، الأحد، تكبّد المليارديرات العرب في 2015، خسائر قاسية قاربت ربع صافي ثرواتهم، مقارنةً بحجم تلك الثروات في 2014، ولكن الخسائر القاسية لم تمنع البعض من تحقيق مكاسب مهمة، خاصةً في لبنان حسب مجلة فوربس، الذي أصبح يضم 7 مليارديرات، في حين تعززت قائمة الأثرياء العرب، بخمسة مليارديرات جُدد.
 
وأوضح تقرير مجلة فوربس الشرق الأوسط، أن قائمة المليارديرات العرب تعزّزت بانضمام إماراتيين اثنين هما حسين السجواني بثروة تقدر بـ 3.2 مليارات دولار، وعبدالواحد الرستماني بثروة تعادل 1.3 مليار دولار، وتعززت القائمة أيضاً بالقطري الشيخ فيصل بن قاسم آل ثانٍ، والعماني سهيل بهوان، واللبناني الشاب فهد الحريري نجل رئيس الحكومة اللبنانية الشهير رفيق الحريري.
 

أما على صعيد أكبر الأثرياء، فحافظ الأمير الوليد بن طلال، رغم تكبده خسارة قاربت 20% على المرتبة الأولى، بنحو 17.3 مليار دولار.
وعلى صعيد حجم الثروات العربية حسب الدول، قالت فوربس الشرق الأوسط، إن السعودية لا تزال في المرتبة الأولى، بإجمالي ثروات في حدود 34.6 مليار دولار، في حين حلت الإمارات ثانية بـ 19.7 مليار دولار.
 
ومن جهة أخرى قالت المجلة إن ترتيب الدول العربية حسب عدد المليارديرات، كشف تفوق السعودية، بقائمة تضم 6 مليارديرات، تليها الإمارات بـ 6، ومصر بـ 6، ولكن بحجم ثروة يبلغ 14.2 مليار دولار، ثم لبنان الذي يتصدر القائمة عددياً، لكن بثروات تبلغ 12.5 مليار دولار، يليه عُمان بـ 3 وبثروات تبلغ 6.2 مليارات دولار، والمغرب بمليارديرين تقدر ثروتاهما بـ 3.2 مليارات دولار، والجزائر بملياردير واحد تبلغ ثروته 3.1 مليارات دولار، وأخيراً قطر بملياردير تبلغ ثروته ملياري دولار.
وكشف التقرير أيضاً أن فهد الحريري، الذي تُعادل ثروته 1.2 مليار دولار، أصبح أصغر ثري عربي يدخل القائمة الجديدة، وهو من مواليد سنة 1981م.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد صور مؤثرة لأحد اليمنيين من الذين كانوا معتقلين في جوانتانامو عند لقاء والديه بالسعودية
< تصريح لنائب وزير الخارجية الكويتي حول مباحثات الكويت التي ستعقد يوم غداً والدولة الإتحادية ليست من بين المحاور المطروحة
< شاهد أول صورة لليمنيين الذين تم الإفراج عنهم من معتقل جوانتانامو ووصلوا السعودية
< مصادر أمنية تكشف تفاصيل إنفجار سيارة مفخخة في محيط مطار عدن وضبط سيارة أخرى مفخخة فجر اليوم
< الحوثيون وصالح يضعون شروطاً جديدة للموافقة على تسليم الأسلحة والإنسحاب من المدن وبن دغر يرد على شروطهم
< "مصافحة الغرباء" تحرم إيرانية من دخول البرلمان!
< 10 أطعمة "يمكن تناولها" بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: