توقيع اتفاق تثبيت وقف اطلاق النار في كافة جبهات مأرب ونهم ( وثيقة آلية التنفيذ - أسماء اللجنة )

 
وقع بمحافظة مأرب مساء اليوم الاحد بين مليشيات الحوثيين والجيش الوطني على اتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار في كافة الجبهات بمحافظة مأرب من قبل أعضاء لجنة وقف إطلاق النار من الطرفين.
 
وتضمن الاتفاق عدد من البنود أهمها، وقف اطلاق النار في جميع جبهات القتال بمحافظة مارب وهي (صرواح، الجدعان، حريب، العبديه، نهم) بدءاً من مساء اليوم الأحد الساعة 11:59 .
 
وتضمن البند الثاني من الاتفاق إيقاف التحشيد والتعزيزات العسكرية إلى جميع جبهات القتال بمأرب، فيما تضمن البند الثالث الإشراف من قبل اللجان على عملية وقف اطلاق النار.
 
البند الرابع أشار إلى أنه في حالة حدوث خرق يتم معالجة الخرق وإعادة الخرق إلى ما قبل حدوثه، وتضمن البند الخامس وضع آلية تواصل بين الطرفين وذلك بتكليف شخصين للاتصال المباشر بين الطرفين.

 
وبحسب الاتفاق فأنه بعد تثبيت وقف اطلاق النار يتم البدء في الجانب الإنساني والأسرى، من خلال السماح للهلال الأحمر أو الصليب الأحمر أو من يمثلهم لانتشال وتبادل الجثث من قبل الطرفين وتأمين عملهما من قبل الطرفين، وتجهيز الطرقات وإعادتها للجاهزية وفتحها في أسرع وقت.
 
كما تضمنت الخطوات الخاصة بالجانب الإنساني والأسرى بعد تثبيت وقف إطلاق النار، العمل على إصلاح وتشغيل محطة مأرب الغازية ويعمل الطرفان على تسهيل عمل الفرق الهندسية من مأرب إلى صنعاء، وتسهيل مرور وإيصال المواد الإغاثية وإزالة أي معوقات من قبل الطرفان، وتكليف لجنة من الطرفين لاستكمال إجراءات الإفراج عن الأسرى.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الدكتور الحكمي نائباً لرئيس الجالية اليمنية في ولاية شمال الراين الألمانية ( صور)
< بالصور .. السلطات السعودية تفرج عن 30 أسيراُ من الحوثيين ( الأسماء)
< رئيس الوزراء يزور السفارة اليمنية بالرياض ويلتقي بالدبلوماسيين والموظفين فيها ( صوره)
< مليارديرات العرب فقدوا ربع ثروتهم .. والوليد بن طلال متصدراً و5 جدد انضموا للقائمة
< شاهد صور مؤثرة لأحد اليمنيين من الذين كانوا معتقلين في جوانتانامو عند لقاء والديه بالسعودية
< تصريح لنائب وزير الخارجية الكويتي حول مباحثات الكويت التي ستعقد يوم غداً والدولة الإتحادية ليست من بين المحاور المطروحة
< شاهد أول صورة لليمنيين الذين تم الإفراج عنهم من معتقل جوانتانامو ووصلوا السعودية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: