المفكر الكويتي النفيسي يكشف عن معلومات هامة وعلاقة أمريكا والإمارات بتأخر وفد الحوثيين وصالح عن مباحثات الكويت

 
علق المفكر الكويتي عبد الله النفيسي، الثلاثاء، على تأجيل مشاورات السلام بين طرفي النزاع في اليمن، والتي كان من المقرر أن تبدأ الاثنين، في الكويت.
وقال النفيسي في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" وكما تابعه " اليوم برس " قال :، إن "حضور وفد الحكومة اليمنية إلى الكويت وغياب وفد الحوثي انتصار سياسي للأول على الثاني، ودليل على بدائية الحوثي وتخلفه".
 
وأضاف: "معلومات تقول بأن صف الحوثي بدأت فيه الانشقاقات ويمر بأسوأ مراحله، وأن إيران تدفع بتحويل النزاع في اليمن إلى حرب استنزاف طويلة المدى".
 
ورأى النفيسي، أنه "كتفريعة للاتفاق النووي مع إيران فإن لولايات المتحدة تلتزم بحماية الدور الإيراني في بلاد العرب. هذا يبدو واضحا من تعاون الأمريكان مع الحوثي".
 

وبحسب المفكر الكويتي، فإن "تأخر وفد الحوثي من الحضور للكويت ربما كان بتنسيق مع الأمريكان، وإن التصعيد المفاجئ لموقف الحوثي في اليمن وكميات السلاح التي وصلته تشير إلى ذلك".
 
ووفقا لرؤية النفيسي، فإنه "واضح أن ثمة تنسيقا أمريكيا-إماراتيا-حوثيا ضد المملكة ومحاولة إعادة سياسة المملكة إلى بيت الطاعة وكسر حزم العاصفة".
 
هذا وكان قد كشف مراقبون من أن أوراق الحوثيين وصالح قد تم خلطها ووضعهم في موقف المرتبك بعد أن تم تعيين الفريق علي محسن الأحمر نائباً للرئيس خلفاً لبحاح ، حيث وأن الخطة كانت تفضي إلى فرض بحاح كرئيس توافقي وإزاحة الرئيس هادي ، حيث وأن بحاح أحد رجالات الإمارات وبالتالي يعود الرئيس السابق صالح ونجله بقوه .
 
الجدير بالذكر أن الأمم المتحدة ودولة الكويت لا زالتا تتتظران وصول وفد الحوثيين وصالح ، اللذان تراجعا عن الحضور بحجة عدم وقف الطيران وإطلاق النار في أكثر من جبهة . على الرغم أن الحوثيين وقوات صالح هم أول من إخترق الهدنة في مختلف الجبهات منها نهم وتعز والجوف ومأرب .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< كيف تعرف إنك فى دائرة التوتر واقتربت من الاكتئاب؟ وكيف تتخلص من ذلك
< بوتين وأوباما يتفقان على زيادة التنسيق العسكري في سوريا
< الحوثيون .. تاريخ من المراوغة والخداع
< أول رد من وفد الحكومة على تأخر وفد الحوثيين والمؤتمر لحضور محادثات الكويت .. والأمم المتحدة والكويت تطالبان الحكومة بالتريث
< بحاح يظهر من جديد
< الوفد الحكومي يلتقي ولد الشيخ في الكويت ( صوره)
< المحلل العسكري السعودي " آل مرعي " والمقرب من دوائر صنع القرار السعودي يعلق على تظاهرات الجنوب في المليونية التي دعوا إليها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: