الرئيس هادي يستقبل عدد من قيادات مكونات الحراك الجنوبي

 
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم عدد من قيادات مكونات الحراك الجنوبي وذلك للوقوف على جملة من القضايا والموضوعات التي تخدم مناحي التوافق والوئام لإرساء آفاق السلام والاستقرار الذي ينشده الجميع. 
 
وقال الرئيس "لقد نالت القضية الجنوبية اهتمامنا في إطار قضايا الوطن من خلال مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومخرجاته التي استوعبت كافة مشاكل اليمن المتراكمة على مدار نصف قرن"..مستعرضاً تجربه الحوار وما رافقها من صعوبات وتحديات مفتعله في محاولة لمراكز القوى المتنفذة على إبقاء المركزية المفرطة التي تعني مواصلة الإقصاء والتهميش والاستئثار بالسلطة والثروة. 
 
واضاف رئيس الجمهورية" ان إرادة الشعب اليمني ورغبته في التحول لصنع الغد المشرق لأبنائه وللأجيال القادمة كانت هي الغالبة للانتصار لمشروع اليمن الاتحادي الجديد ،ولكن هذا ما انقلبت عليه لاحقا القوى الانقلابية للنكوص على التوافق الوطني واختطاف الدولة واستباحت مؤسساتها وصولا لاقتحام وغزو المدن وتهجير السكان وقتل الابرياء".
 

واشاد في هذا الصدد بعاصفة الحزم وموقف دول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة التي كانت خير عوناً وسنداً لابناء شعبنا اليمني وشرعيته الدستورية. 
 
كما وضع رئيس الجمهورية الجميع أمام مستجدات الأوضاع الآنية على الصعيد الوطني وجهود السلام المبذولة والرغبة في إرساء السلام انطلاقا من مسؤولياتنا الإنسانية والأخلاقية تجاه أبناء شعبنا اليمني الذي عانى وتحمل الكثير جرى ممارسات وتبعات الأعمال الانقلابية. 
 
وقال" لقد اوفدنا الفريق المفاوض لبحث فرص السلام الى الكويت باكرا ،ولعلكم تدركون وتتابعون من يحاول التأخير والتسويف لعرقلة فرص السلام الممكنة والمرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني".
 
وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الآنية في عدن والمحافظات المحررة وجهود تطبيع الحياة وتوفير الخدمات التدريجية والشروع في إعادة الملاحة وفتح مطار عدن وإرساء معالم الأمن والاستقرار الذي ينشده الجميع..مشيدين بالخطوات والانجازات المحققة التي ماكان لها ان تتحقق لولا دعم فخامة رئيس الجمهورية ومساندة الأشقاء ودعم وتكاتف الجميع وارتقاء الوعي المجتمعي لما من شانه إرساء معالم التنمية وبنا مستقبل اليمن الجديد.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المفكر الكويتي النفيسي يكشف عن معلومات هامة وعلاقة أمريكا والإمارات بتأخر وفد الحوثيين وصالح عن مباحثات الكويت
< كيف تعرف إنك فى دائرة التوتر واقتربت من الاكتئاب؟ وكيف تتخلص من ذلك
< بوتين وأوباما يتفقان على زيادة التنسيق العسكري في سوريا
< الحوثيون .. تاريخ من المراوغة والخداع
< أول رد من وفد الحكومة على تأخر وفد الحوثيين والمؤتمر لحضور محادثات الكويت .. والأمم المتحدة والكويت تطالبان الحكومة بالتريث
< بحاح يظهر من جديد
< الوفد الحكومي يلتقي ولد الشيخ في الكويت ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: