الحوثيون يعزلون أحد قيادات المؤتمر من منصبه بسبب حشده لمظاهرات السبعين ومظاهرات تطالب الحوثيين بإلغاء القرار ( صور)

في أول مظاهرة شعبية من نوعها على الحوثيين منذ سيطرتهم الكاملة على العاصمة صنعاء ، أقدم مواطنون وموظفون في مكتب التربية بمحافظة صنعاء على التظاهر تنديداً بالقرار الذي إتخذه الحوثيون بحق القيادي المؤتمري الأستاذ أمين الغذيفي مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء .

وحسب المصادر التي أفادت لـ " اليوم برس " فإن الحوثيين وعقب مظاهرات السبعين الشهر الماضي قاموا بإقالة القيادي المؤتمري أمين الغذيفي حيث كان يشغل مديراً لمكتب التربية بمحافظة صنعاء.

وقالت المصادر أن الخلافات بدأت بين الحوثيين والأستاذ أمين الغذيفي عقب قيام الغذيفي بحشد المعلمين وكثير من موظفي مكتب التربية بصنعاء إلى مظاهرات السبعين التي دعا إليها حزب المؤتمر الشهر الماضي. بالإضافة إلى خلافات سابقه .

وفي ردة الفعل على إقالة الحوثيين للأستاذ أمين الغذيفي قام حشد كبير من المواطنين وموظفي مكتب التربية بصنعاء بتنظيم مظاهرة وحشد جماهيري كبير نندوا بالإقصاءات التي تطال قيادات المؤتمر وما أسموها بالقيادات الوطنية . كما هددوا بالتصعيد إذا لم يتم إلغاء ذلك القرار .


هذا وكانت قد أصدرت عشرات القرارات في المكاتب التنفيذية لمحافظة صنعاء إستهدفت معظمها إقصاء قيادات حزب المؤتمر من أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح .

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسباب التقارب السعودي - التركي ومستقبل ذلك التقارب
< صدور مرسوم ملكي سعودي بشأن رسوم إصدار وتجديد جواز السفر وتذاكر المرور
< وفد الحكومة يسلم الأمم المتحدة ملف عن خروقات المليشيا ( أرقام وبيانات)
< تفاصيل مباحثات اليوم الثاني والتي إنتهت مساء اليوم بين الأطراف اليمنية وطرح مقترح جديد بنقل اللجنة العسكرية للتهدئة إلى الرياض
< الأمير السعودي تركي الفيصل : "الأيام الخوالي" مع واشنطن انتهت
< هذا ما يحدث في مفاوضات الكويت بين الأطراف اليمنية منذ يوم أمس والتي بدأت بهذه الخلافات
< المحلل العسكري السعودي " آل مرعي " لهذه الأسباب كان إلتزام الحوثيين بتسليم السلاح الثقيل " كذبه "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: