بيان صادر عن وفد الحكومة في محادثات الكويت

 
أكد وفد الحكومة في مشاورات الكويت أن جلسات اليوم الثالث تناولت تعزيز عمل لجنة التهدئة والتواصل وكذلك استئناف جدول أعمال المشاورات بحسب ما أتفق علية منذ جولة مشاورات بييل السويسرية والقائمة على محاور بناء الثقة المؤكد على التنفيذ الفوري لإطلاق سراح المختطفين والسجناء السياسيين وفتح الممرات الآمنة في كل المناطق اليمنية وتعزيز تثبيت وقف إطلاق النار.
 
كما أكد وفد الحكومة اليمنية في بيان صحفي له في نهاية اليوم الثالث من المشاورات اليمنية برعاية الأمم المتحدة على ضرورة وأهمية تعزيز مسار السلام والعمل بروح صادقة على تنفيذ قرار الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار الدولي 2216 ..مشيراً الى أنه مستمر في المشاورات بروح مسئولة عن كل اليمن من أجل تحقيق السلام . 
 
وقال "ان المشاورات ستجري حسب الإطار المتفق عليه مع مبعوث الأمم المتحدة والمتمثل في المحاور الخمسة وفي مقدمتها الانسحاب وتسليم الأسلحة واستعادة مؤسسات الدولة والترتيبات الأمنية ومعالجة ملف المحتجزين السياسيين والمختطفين والأسرى والبحث ،وبعد ذلك البدء في خطوات استئناف العملية السياسية بحسب المرتكزات الأساسية في قرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها قرار 2216 ،والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والتي سيتم مناقشة ذلك في جلسات غداً الاحد".
و أكد وفد الحكومة اليمنية على الخطوة المنجزة اليوم والمتمثلة بأختيار ممثل عن كل طرف لمتابعة لجنة التهدئة والتواصل والتحقق من سير عملها والرفع بذلك إلى أجتماع غداً الأحد.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< تفاصيل جديدة حول مقتل شقيق الشيخ حمود المخلافي على يد القيادي في المقاومة " رزيق " والأخير يكشف مالذي دار بينه وبين الشيخ المخلافي بعد الحادثة
< قيادي حوثي يهاجم القيادي المؤتمري وأمين العاصمة عبد القادر هلال ويتهمه بالفساد
< هذا ما قاله ناطق الحوثيين في حواره مع صحيفة " الوطن السعودية "
< الشيخ حمود المخلافي يرد على مقتل شقيقه على يد أحد قيادات المقاومة بتعز
< رئيس الأركان يشهد حفل تخرج دفعة صف ضباط متخصصة في الاتصالات العسكرية
< تصريح لناطق التحالف العميد أحمد عسيري يكشف عن المهمة التي تقوم بها عناصر سعودية في بعض الجبهات بموافقة الحوثيين
< 4 دول إسلامية تراقب "أخلاق" مواطنيها ( تفاصيل - صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: