آخر مستجدات المحادثات بين الأطراف اليمنية في الكويت

 
تستمر الأطراف اليمنية ولليوم الرابع على التوالي عقد مباحثات حل الأزمة اليمنية  في العاصمة الكويتية .
 
وفي تطورات ما حدث اليوم في الجلسة الصباحية الرابعة ،  طلب وفد الحوثيين وصالح من المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إيقاف المشاورات نهائيا، وبدء بحث إجراءات وقف إطلاق النار.
يأتي ذلك في ظل خلاف وجهات النظر الواضحة بين الطرفين بشأن أولويات جدول الأعمال، حيث يختلف الطرفان في ترتيب المحاور الخمسة لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الذي يمثل أساس جدول أعمال هذه المشاورات.
 
وكان بيان صادر عن الأمم المتحدة قال إن الأطراف اليمنية المشاركة اتفقت على تعيين عضوين رفيعي المستوى لمتابعة أعمال لجنة التهدئة والتنسيق بهدف تمتين وقف الأعمال القتالية.

 
وأشار البيان إلى أنه تم الاتفاق على جدول عمل للأيام المقبلة يتم فيه تقسيم المشاركين إلى لجنتين تعملان على القضايا السياسية والأمنية، على أن تبقى بعض الجلسات جامعة حتى يتم عرض توصيات اللجنتين والاتفاق على تطبيقها والتوسع في مواضيع مشتركة.
في غضون ذلك، نفى مصدر في الوفد الحكومي صحة موافقتهم على تشكيل لجان سياسية وأمنية قبل تثبيت جدول الأعمال، داعيا لاستئناف مشاورات بناء الثقة والتنفيذ الفوري لإطلاق سراح المختطفين والسجناء السياسيين وفتح الممرات الأمنة وتعزيز الهدنة.
وأكد المصدر أن المشاورات ستجري وفقا لخمسة محاور اتُّفق عليها في وقت سابق، بينها الانسحاب وتسليم الأسلحة واستعادة مؤسسات الدولة ومعالجة ملف المحتجزين والمختطفين والأسرى.
وشهدت جلسة صباح أمس السبت مشادات وتوترا كبيرا بين وفدي الحكومة من جهة والحوثيين وحزب صالح من جهة أخرى، مما اضطر المبعوث الأممي إلى رفعها، وعقد لقاءات منفردة مع الوفدين بهدف تلطيف الأجواء.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السلطات السعودية تعتقل أحد المشائخ والدعاه المشهورين
< بعد بث برامج "تحريضية".. إقالة رئيس التلفزيون المصري
< قيادي حوثي من الكويت يستنكر إستهداف التحالف للقاعدة في حضرموت ويقول أن ذلك القصف غير مقبول
< بيان صادر عن وفد الحكومة في محادثات الكويت
< تفاصيل جديدة حول مقتل شقيق الشيخ حمود المخلافي على يد القيادي في المقاومة " رزيق " والأخير يكشف مالذي دار بينه وبين الشيخ المخلافي بعد الحادثة
< قيادي حوثي يهاجم القيادي المؤتمري وأمين العاصمة عبد القادر هلال ويتهمه بالفساد
< هذا ما قاله ناطق الحوثيين في حواره مع صحيفة " الوطن السعودية "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: