بنعمر يحذر من استغراق إنشاء الأقاليم وقتاً طويلاً ويشدد على استعادة الأموال التي نهبها النظام السابق

 
رحب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بنعمر بقرار تقسيم البلاد إلى ستة أقاليم والتي أعلنته لجنة تحديد الأقاليم التي يرأسها الرئيس عبدربه منصور هادي.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن بنعمر قوله «هذا الاعلان يعد تطورا كبيرا في تاريخ اليمن حيث اتفق اليمنيون على هذا الهيكل الاتحادي» الا انه حذر «من احتمال أن يستغرق إنشاء الهيكل الجديد وقتا طويلا».
وبالنسبة للقرار المقترح الذي سيعتمده مجلس الأمن في الأيام المقبلة أكد بنعمر أن المجلس «سيهنئ اليمنيين على انجازهم لمؤتمر الحوار الوطني الذي يعد مهمة رئيسية في المرحلة الانتقالية».
 
واعرب عن رغبة اليمنيين «في أن يواصل المجلس مراقبة الوضع في اليمن ودعم ومتابعة تنفيذ نتائج مؤتمر الحوار الوطني وخصوصا اتخاذ خطوات لضمان عدم عرقلة المفسدين للمرحلة الانتقالية».
 
وبحسب الوكالة الكويتية، لفت بنعمر الى «قلق مجلس الأمن المستمر وبشكل واضح من القرارات والتصريحات السابقة إزاء وجود نمط ثابت من العرقلة من قبل عناصر النظام القديم»، مشددا على ضرورة استعادة الاصول اليمنية «التي نهبت من قبل النظام السابق»، مشيرا الى انه يدعم الجهود الوطنية في هذا الصدد ويحث المجلس على دعمها أيضا».
 

 
 
 
 
 
 
 
*المصدر أون لاين 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< توقيف مدير السجن المركزي بصنعاء ، والتحقيقات لا زالت مستمرة
< نظمته الهيئة العامة للكتاب .. حفل توقيع كتاب الدكتور عبد الغني الشميري: سياسة الإصلاحات الأمريكية في المنطقة العربية بين القيم والمصالح
< وزارة التخطيط تكشف في إحصائية عن المساحة والكثافة السكانية في الـ6 أقاليم ( بالتفصيل )
< تصدير 6 آلاف و417 طن منتجات وطنية متنوعة عبر ميناء عدن إلى دولة مختلفة
< " اليوم برس " ينشر صور وتُهم الهاربين من السجن المركزي بصنعاء
< صخرة عملاقة بحجم 3 ملاعب كرة قدم تتجه نحو الأرض
< خبراء مصريون : مصر لا تهدف إلى تغيير حليفها من واشنطن لموسكو .. غير أن موسكو أصبحت الدولة الأولى عالمياً التي أعلنت دعم السيسي للترشح للرئاسة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: