النفط يقفز لأعلى معدل منذ بداية العام

 
صعد النفط لأعلى مستوى منذ بداية العام اليوم الأربعاء مدفوعا بتراجع الدولار وأدلة على انخفاض الإمدادات الأمريكية مما وضع الأسعار على مسار أقوى أداء شهري منذ أبريل الماضي.
 
وانهارت توقعات التوصل لاتفاق بين كبرى الدول المصدرة للنفط لتثبيت مستوى الانتاج -والتي دفعت الأسعار للارتفاع 55 بالمئة منذ منتصف فبراير- قبل أسبوعين بعد فشل محاولة التوصل لاتفاق بين الدول الأعضاء في منظمة أوبك والمنتجين المستقلين.
 

وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 1.03 دولار ليصل إلى 46.77 دولار للبرميل مرتفعا بنسبة 20 بالمئة تقريبا في أبريل وهو أعلى ارتفاع في شهر واحد خلال عام. ووصل المؤشر إلى أعلى مستوى منذ بداية العام الحالي عند 46.81 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.
 
وقفز خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة 86 سنتا إلى 44.90 دولار للبرميل. ولقي الخام الأمريكي دعما بعد أن أفاد تقرير من معهد البترول الامريكي بأن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفضت حوالي 1.1 مليون برميل الاسبوع الماضي في حين كان متوسط توقعات محللين في استطلاع لرويترز يشير إلى زيادة قدرها 2.4 مليون برميل.
 
وهبط الدولار خلال اليوم بعد تراجعه خمسة بالمئة تقريبا مقابل سلة العملات منذ بداية العام حتى برغم توقع رفع أسعار الفائدة الأمريكية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسوأ من الحوار مع الحوثيين
< كيف أعادت الضغوط الدولية تحريك عجلة السلام في اليمن؟
< الفنان فضل شاكر يغني للشعب اليمني.. "بقدر الجراح" ( فيديو)
< وزراء داخلية دول الخليج يجتمعون اليوم بالرياض
< ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف يكشف لأول مره عن طبيعة العلاقة بينه وبين الأمير محمد بن سلمان بعد تسريبات عن وجود خلاف بينهما
< تعرف على أسباب الإدمان على فيسبوك ومواقع التواصل الأخرى
< مجلس الأمن يقف ضد إسرائيل بشأن هضبة الجولان السورية المحتله

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: