آخر مستجدات المحادثات بين الأطراف اليمنية في الكويت والتي وصلت اليوم إلى طريق مسدود

 
تمسك وفد الحوثيين وصالح بمطالبه دون إبداء مرونة في التفاوض، أدى إلى إلغاء جلسة مشتركة كان من المقرر أن يعقدها المبعوث الدولي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مع رؤساء الوفود و3 أعضاء من كل طرف مساء الأربعاء.
 
والتقى ولد الشيخ، صباح الأربعاء، في جلسة منفصلة مع وفد الحوثيين وصالح، كما عقد جلسة مسائية منفصلة أيضا مع وفد الحكومة، في ظل المحادثات التي تعقد في الكويت.
 
وحسب المصادر إن وفد الحوثي وصالح رفضوا ما كان متفق عليه بالخوض في نقاش جدول الأعمال المقر مسبقا والمنبثق من قرارات مجلس الأمن الدولي.
 
وأصر الوفد الحوثي وصالح خلال اللقاء بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن على تمسكهم بالحل السياسي قبل تسليم الأسلحة أو الانسحاب من المدن. 

 
كما أفادت المصادر أن وفد الحوثي وصالح جددوا شتراطهم وقف رقابة طيران التحالف الأجواء اليمنية، ومشاركتها في العمليات ضد تنظيم القاعدة في محافظتي حضرموت وأبين قبل البدء في أي مشاورات.
 
وناقش ولد الشيخ خلال الاجتماعات المنفصلة مع الأطراف اليمنية الإطار العام للمفاوضات كبند من جدول الأعمال المتفق عليه، الذي يشمل أفكارا بشأن كيفية تسليم الأسلحة وانسحاب المسلحين من المدن وكيفية تسليم مؤسسات الدولة للسلطة الشرعية، إضافة للترتيبات الأمنية.
 
وقدم  المبعوث الدولي أفكارا بشأن القضايا السابقة لإجراء مناقشات بشأن تعزيز مسار المشاورات وصولا إلى خلاصات توضع على طاولة النقاش لاحقا.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< النفط يقفز لأعلى معدل منذ بداية العام
< أسوأ من الحوار مع الحوثيين
< كيف أعادت الضغوط الدولية تحريك عجلة السلام في اليمن؟
< الفنان فضل شاكر يغني للشعب اليمني.. "بقدر الجراح" ( فيديو)
< وزراء داخلية دول الخليج يجتمعون اليوم بالرياض
< ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف يكشف لأول مره عن طبيعة العلاقة بينه وبين الأمير محمد بن سلمان بعد تسريبات عن وجود خلاف بينهما
< تعرف على أسباب الإدمان على فيسبوك ومواقع التواصل الأخرى

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: