مدينة حلب تنزف وردود أفعال واسعة حول مجزرة النظام

 
قُتل ما لا يقل عن 50 شخصاً وجرح عشرات في غارات جديدة لطائرات سورية وروسية على أحياء سكنية في مدينة حلب السورية , كما استُهدف مركزان طبيان جديدان لتخرج بذلك ثلاثة مراكز طبية عن الخدمة خلال 48 ساعة.
 
وفي ردود الأفعال حول تلك المجزرة قال الإعلامي السعودي، جمال اشقجي، الجمعة، إنه مؤمن بوجود مسؤولية سعودية تركيا حيال ما يجري في حلب، وذلك عقب استهداف مستشفى للأطفال في المدينة أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخصا.
 
جاء ذلك في تغريدة لخاشقجي ، وكما تابعه " اليوم برس " ، حيث قال : "مؤمن ان ثمة مسؤولية سعودية وتركية حيال ما يجري في حلب، ولكن لو استطلع رأي الناس لرفضت الغالبية تدخل يؤدي الى تورط عسكري بالتالي كلنا مذنبون،" في حين قال الداعية ناصر العمر: "مآسي حلب ابتلاء عظيم لنا (ولكن ليبلوا بعضكم ببعض) ليعلم الله من ينصرهم، كل حسب قدرته، دولا وشعوبا، ومن خذل أخاه في موطن ينتظر نصرته خذله الله."

 
أما الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والذي يعتبر الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين: "متى يفيق الضمير العالمي؟! ومتى تستيقظ النخوة العربية؟! وهل ماتت الأخوة الاسلامية؟!" في الوقت الذي اكتفى فيه الداعية الإسلامي، محمد العريفي، الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في السعودية بالتعليق قائلا: "حلب تُباد .. يا رب لطفك."
 
من جهتها نشرت هيئة كبار العلماء بيانا قالت فيه: "استنكرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، بشدة المجزرة التي نفذها النظام السوري وحلفاؤه، باستهداف مستشفى القدس بحلب، ما أودى بحياة العشرات بينهم أطفال وأطباء إضافة إلى الضربات الجوية المتواصلة التي أودت بحياة الكثير وأصبحت حلب تعاني كارثة إنسانية في ظل موت للضمير العالمي يكتفي بالتنديد ويسهم في إطالة الأزمة."
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مسيرة حاشدة في تعز تؤكد رفضها "الإلتفاف" على القرار الأممي 2216 ( صوره)
< الكويت تبعد أكثر من 40 ألف وافد خلال 16 شهراً
< إغتيال مسؤول أمني بمحافظة عدن
< 10 أخطاء مالية لا يقع فيها الأثرياء
< الفرقاء اليمنيون يستعدون للحوار المباشر في الكويت يوم غداً السبت
< ميسي يكسب مليون دولار بفضل "العالم العربي"
< واشنطن تدعو موسكو إلى لجم الأسد بعد قصف "مستشفى حلب"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: