بعد قطيعة وخلاف .. الرئيس هادي يلتقي بأمين عام الحزب الإشتراكي وقيادات الحزب التي وصلت الرياض قبل يومين ( صوره)

 
وصل يوم أمس الأول وفد رفيع من الحزب الإشتراكي اليمني إلى الرياض برئاسة الأمين العام وعدد من قيادات الحزب من أجل التصالح وترميم العلاقة مع الحكومة الشرعية خاصة وأن معظم قيادات الحزب الإشتراكي واعضائها قد انخرطوا في صفوف الحوثيين والبعض منهم من الذين وصلوا الرياض مؤخراً كانوا قد ارتضوا بالوضع الراهن.
 
والتقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم قيادات الحزب الاشتراكي اليمني برئاسة أمين عام الحزب عبدالرحمن عمر السقاف ونوابه وعدد من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية.
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية ، وكما تابع " اليوم برس " فقد رحب الرئيس بالجميع..مشيداً بدور ومسيرة الحزب الاشتراكي اليمني خلال مراحل الثورة المختلفة ..مستعرضا جملة من المحطات التي كان الحزب الاشتراكي اليمني صانعاً وشريكاً فاعلاً بها ومن ابرزها الوحدة اليمنية والاسهام في إنجاح المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ،ومراحل الحوار الوطني وصولاً الى صياغة مخرجاته.
 
كما استعرض الرئيس جملة من التطورات على مختلف المستويات ومنها ما يتصل بمشاورات السلام ونية الحكومة الصادقه لتحقيق السلام لمصلحة الشعب اليمني رغم عدم جدية الانقلابيين نحو السلام من خلال تحركاتهم على الارض وأعمالهم التصعيدية التي تنسف تلك الجهود.
وقال رئيس الجمهورية "ان السلام غايتنا ومرجعياته وأسسه واضحة لمن يريد تحقيق سلام عادل ودائم يؤسس لبناء يمن اتحادي مرتكزاً على مخرجات الحوار واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وتنفيذ القرار الاممي 2216".
 

وأكد الرئيس على مكانة الحزب الاشتراكي اليمني والدور الذي يقع على عاتقه خلال المرحلة الراهنة في مساندة قضايا البلد ودعمة لجهود استعادة الدوله من المليشيا الانقلابية. 
 
وفي اللقاء عبر الأمين العام للحزب الاشتراكي عبد الرحمن السقاف عن سروره بهذا اللقاء الذي يجمع قيادة الحزب الاشتراكي اليمني بقيادة البلد وشرعيتها الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
وقال السقاف" ان موقف الحزب الاشتراكي من شرعية البلد ودعم فخامة الرئيس موقف لا غبار عليه وهذا ما أكدنا عليه في اكثر من موقف ومناسبة.
 
وكان لقيادات الحزب تواجد وحضور لدعم الشرعية منذ مؤتمر الرياض والاسهام في بلورة مخرجاته".
وأكد الجميع على مواصلة هذا الدور الوطني الذي جبل عليه الحزب تجاه قضايا اليمن المختلفة ونصرة ثوابته وشرعيته الدستورية لتحقيق التطلعات التي يتوق اليها جميع ابنا الوطن.
هذا وقد تطرق اللقاء الى عدد من القضايا والمواضيع الهامة المتصلة بالشان الوطني وتوحيد الجهود.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< البحرية الأمريكية تضبط شحنة أسلحة كانت في طريقها إلى اليمن
< الأمم المتحدة تعلن عن فرض إجراءات جديدة بشأن الشحنات المتجهة للموانئ الخاضعة لسيطرة الحوثيين
< المبعوث الأممي يعلن استئناف المشاورات اليمنية
< تحليق كثيف ومستمر لطيران التحالف في سماء العاصمة صنعاء
< 5 أشياء تقوي الذاكرة وتساعد على التركيز
< تفاصيل المواجهات التي اندلعت مساء اليوم في القصر الرئاسي بمعاشيق عدن
< الزياني يصل الكويت ويلتقي الأطراف اليمنية ووفد عُماني يصل الكويت ويلتقي بوفد الحكومه

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: