المخلافي : إستمرار قصف وحصار تعز له عواقب وخيمه

 
حذر نائب رئيس الحكومة اليمنية، وزير الخارجية، ورئيس الوفد المفاوض في مشاورات الكويت، عبد الملك المخلافي، من أن استمرار الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بأعمال القصف في تعز، يهدد بعواقب وخيمة على مسار عملية السلام، داعيا المجتمع الدولي إلى الالتزام بتعهداته.
 
وأوضح المخلافي في تغريدات على صفحته بموقع "تويتر"، فجر اليوم الخميس، أن ما يجري في تعز من قصف للمدنيين "يؤكد إجرام جماعة الحوثي وصالح وسيكون له عواقب وخيمة على مسار السلام".
 
وقال: "تعتقد الميليشا أنها ستهرب من التزاماتها بالسلام والقرارات الأممية إلى ساحة قتل المدنيين، كلما حوصروا في السياسة هربوا إلى ما يجيدون وهو القتل"، قبل أن يضيف: "يستطيعون القتل لأنه صناعتهم ولا يحتاج إلا إلى سلاح وروح إجرامية، لكنهم لن يجدوا أمامهم إلا الإصرار على إنهاء المليشيا واستعادة الدولة".
 

واعتبر المخلافي أن ما يجري من أعمال قصف في تعز والبيضاء "رد على ما قدمته الأمم المتحدة من رؤية بشأن تسليم السلاح والانسحاب وتأكيد المجتمع الدولي على الشرعية ورفض الانقلاب".
 
وكشف رئيس الوفد الحكومي عن أنهم تقدموا الأربعاء بورقة تفصيلية بالانسحاب في تعز ورفع الحصار وفقاً لتفاهمات اليوم الذي سبقه، ووفقاً لبيان المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد، مضيفاً "كان الرد عنصرياً والمطلوب موقف واضح من المبعوث".
 
وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع أنباء عن تصاعد خروق الهدنة في تعز واتهامات من المقاومة ومصادر في المدينة للحوثيين وحلفائهم بالقصف تجاه الأحياء ومواقع المقاومة.
 
وتمثل تصريحات المخلافي مؤشراً على احتمال أن تعود جلسات المشاورات إلى التعطل من جديد بعد يوم من استئنافها بجهود دولية وخليجية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد بالصور.. "الفجل" سلاح المكسيك لجذب السياح الخليجيين
< لماذا أغلب الجميلات عازبات ؟ 10 أسباب تكشف ذلك !
< 25 مليار ريال شهريا للمجهود الحربي للحوثيين من البنك المركزي والحوثيون يرفضون تحييد البنك
< قرار أميركي يستخدم عبارة "الخليج العربي".. وإيران تحتج
< الأمم المتحدة تبدأ عملية تفتيش شحنات البضائع القادمة إلى موانئ الحديدة والمخا والصليف ( صورة)
< الحوثيون يرفضون الرؤية الأممية لحل الأزمة اليمنية ( تفاصيل الرؤية)
< علي محسن الأحمر يلتقي عدداً من أبناء صعده ( صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: