رئيس الجمهورية : تقسيم الأقاليم هو تقسيم اداري وليس سياسي وذلك لتلبية الاحتياجات الأساسية ومتطلبات الحياة

 

استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم ، اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء النزاع في خيوان وحوث ودنان محافظة عمران واللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء النزاع في منطقة ارحب.

وفي اللقاء تم تقديم تقرير مفصل لرئيس الجمهورية عن نشاط اللجان خلال الفترة الماضية والخطوات العملية التي بموجبها تمكنت اللجنة من نزع فتيل المواجهات بين طرفي النزاع ورفع النقاط ومراكز التموضع واحلال قوات أمنية وعسكرية في تلك النقاط .

وقد عبر الأخ الرئيس عن تقديره للجهود الحثيثة التي بذلتها اللجان الرئاسية ودورها الإيجابي الكبير في وضع حد للمواجهات بصورة نهائية من خلال ما بذل مع الفرقاء المتخاصمين وتفويت الفرصة ووضع حد للدمار والإرهاق الذي يلحق بالبلاد والأرض والإنسان وما ينجم عن ذلك من احقاد ومكايدات وتربصات ، الجميع فيها خاسر.

وأشار رئيس الجمهورية إلى واقع اليمن اليوم الذي سيشكل في إطار الدولة الاتحادية الجديدة التي ستضع حدا للمركزية المفرطة وتمنح الصلاحيات الواسعة للأقاليم لإدارة شؤنها وتلبية احتياجاتها الخدمية والتنمية وبناء اليمن الجديد .

وقال الأخ الرئيس ان الأقاليم ستعمل على ترسيخ الوحدة اليمنية باعتبار ذلك الخيار هو تقسيم اداري وليس سياسيا وذلك لتلبية الاحتياجات الأساسية ومتطلبات الحياة من المياه والكهرباء والصحة والتعليم وتوفير الأمن بعيدا عن الصراعات .

وأشاد رئيس الجمهورية بحكمة اليمنيين في تجنيب البلاد مالات خطيرة كادت ان تعصف بالجميع والذهاب باليمن إلى المجهول ، الا ان التحديات لا زالت تواجه البلاد على الصعيد الأمني والاقتصادي، وعلى الجميع الوقوف صفا واحدا للتغلب عليها .

وأشار إلى ان نجاح عملية التحول في اليمن وإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل والدعم اللامحدود لمخرجاته على مختلف الصعد محليا وإقليميا ودوليا .

وفي اللقاء عبر قائد القوات الأمن الخاصة عضو اللجنة العسكرية رئيس اللجنة المكلفة يإنهاء النزاع "محافظة عمران"اللواء الركن فضل يحيى القوسي و قائد قوات الاحتياط"رئيس لجنة ارحب اللواء الركن علي بن علي الجايفي وعدد من المشايخ - عبروا عن الشكر والتقدير للاخ الرئيس لاهتمامه لمختلف القضايا رغم تشعبها وعلى مختلف المستويات .


وثمنوا الجهود الحميدة والتوجيهات الصائبة والسديدة لرئيس وأعضاء اللجنة الرئاسية في نزع فتيل المواجهات بين طرفي النزاع في ارحب وحوث ودنان ومختلف المناطق وذلك لتجنيب المنطقة وأبنائها مواجهات لا يرتضيها احد .

واستعرضوا الجهود التي المبذولة في وقف المواجهات وإيقاف إطلاق النار ورفع النقاط والوصول الى وثيقة وقع عليها مختلف أطراف النزاع وتنفيذ الاتفاق على الأرض .

واكدوا الحرص من قبل الجميع على إغلاق ملف النزاع والصراع ودعم مخرجات الحوار الوطني لبناء اليمن الجديد مباركين خطوات الرئيس الحكيمة لإخراج اليمن من ازمته وتحدياته مثمنين جهوده المبذولة رغم الصعوبات والعراقيل.

 

 

 

 

 

*سبأنت

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< فتيات إيطاليات يقبلن على الحنًاء في معرض ميلانو السياحي العالمي في الجناح اليمني ( صورة)
< رئيس الجمهورية : الدستور الجديد والقوانين والأنظمة القادمة ستحدد بدقة ما يجب إتباعه في الإقليم والدولة الاتحادية بشكل عام
< رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق تعويضات الأراضي والمبعدين في المحافظات الجنوبية
< تعز : افتتاح مكتب نادي الأعمال اليمني
< محافظ لحج أحمد المجيدي .. يفتتح مركز الأجيال التابع لمنظمة صناع النهضة
< ميسي يحطم رقم زارا التاريخي
< "نور".. حائر بين النصر والاتحاد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: