الإمارات تبرر لدخول قوات أمريكية إلى اليمن .. وتكشف عن السبب

 
في أول تعليق لوسيلة إعلاميه تابعة للإمارات وتبريراً لطلب الإمارات للأمريكيين لمساعدتهم في اليمن ، حيث قالت سكاي نيوز عربي الإماراتيه وكما تابع " اليوم برس " قالت : دخل الجيش الأميركي على خط العملية العسكرية التي بدأتها قوات التحالف العربي ضد القاعدة في اليمن، من باب محاولة تجنب الأخطاء التي ارتكبها في العراق، الذي توسعت فيه رقعة سيطرة التنظيمات المتشددة.
 
وتابعت القناة في تقريرها : وعلى ما يبدو، فإن الولايات المتحدة أدركت –لكن مؤخرا- أن الاكتفاء بدعم رئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي، بدون تدخل مباشر ضد القاعدة وداعش في العراق، لم يحل دون اكتساب التنظيمات المتشددة مزيدا من الأرض.
 
ومع إطلاق التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، في 25 أبريل الماضي، حملة عسكرية ضد القاعدة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد، وفرت واشنطن "دعما لوجستيا" للتحالف الذي تمكن من طرد مسلحي القاعدة من المدينة في وقت وجيز.

 
وكان قد قال الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الكابتن جيف ديفيز، إن واشنطن تقدم "دعما محدودا" للتحالف العربي داخل مدينة المكلا، شمل التخطيط والمراقبة الجوية وجمع المعلومات الاستخبارية والدعم الطبي وإعادة التزود بالوقود والاعتراض البحري.
 
وأكد بيان للبنتاغون إن الجيش الأميركي أرسل "عددا قليلا" من أفراده إلى اليمن كجزء من جهد أكبر تقوم به قوات التحالف العربي التي تقاتل تنظيم القاعدة حول المدينة الساحلية الرئيسية في اليمن.
 
وعلى الرغم من أن تنظيم القاعدة في اليمن لا يزال يشكل مصدر تهديد للولايات المتحدة، إلا أن جهودها في محاربته اقتصرت على القصف الجوي بين الفينة والأخرى لمعاقل التنظيم بدون أي مشاركة برية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< خاصية بهاتفك تغنيك عن "الواي فاي" ما هي؟
< السلطات " الشرعية " في عدن تطرد العُمال الشماليين وتمارس ضدهم هذه الأساليب !
< طالب يمني يفوز بجائزة افضل طالب بالعلوم في أمريكا
< قيادي مؤتمري مقرب من صالح : هكذا ستنتهي الحرب وهذا هو الحل لإخراج الحوثيين
< آخر مستجدات المحادثات بين الأطراف اليمنية في الكويت وناطق الحوثيين ينتقد إستهداف القاعدة
< أوامر ملكيه سعوديه بتعيينات وإلغاء وزارات وتعديل أسماء ودمج أخرى وإعادة هيكلة عدد من الأجهزة الحكومية ( الأسماء - المناصب)
< الرئيس هادي يترأس إجتماعاً بمستشاريه بحضور رئيس الوزراء وعضو فريق مشاورات الكويت " العليمي " ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: