المخلافي:مشاورات الكويت تتقدم في الشكل وليس بالمضمون

 
قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي الى مشاورات الكويت عبدالملك المخلافي "ان مشاورات الكويت تتقدم في الشكل وليس بالمضمون ،والسلام هو الخيار الوحيد امام الحكومة من اجل وقف المزيد من قتل المدنيين وعودة الشرعية ".
 
واضاف المخلافي خلال استضافته في برنامج"لقاء اليوم" على شاشة الجزيرة "ان السلام ليس خيارا إستراتيجياً للمليشيا الحوثية وصالح الانقلابية فهو الخيار الامثل لدى الحكومة والتي تعتبره شعاراً لها ،والحكومة ستستمر في المشاورات ولن تنسحب منها لأنها تريد السلام حتى يعرف العالم من الذي يرفض السلام".
 
واشار الى ان خلاف الحكومة الشرعية مع المليشيا الانقلابية أنهم لايرون السلام خياراً أساسياً وذلك من خلال تأخرهم في الحضور للمشاروات منذ البداية وتهربهم من الدخول في مناقشة اجندة المشاورات بشكل سليم وواضح ، ولم يلتزموا بوقف اطلاق النار واطلاق سراح المعتقلين والانسحاب من المدن .
 

واكد المخلافي ان المليشيا ماتزال تقصف بالاسلحة المتوسطة والثقيلة عدد من المدن والمحافظات وخاصة محافظتي تعز والبيضاء والذي خلف عدد من الشهداء والجرحي المدنيين ناهيك عن ما تخلفه من دمار هائل في البنية التحتية.
 
وشدد وزير الخارجية على ضرورة تنفيذ القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني باعتباره الركيزة الاساسية للمشاورات والكفيل بالوصول الى حل سياسي ينهي معاناة ابناء الشعب اليمني وإنهاء عمليات الانقلاب.
 
وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي في مشاورات الكويت "القضية الجنوبية قضية حقيقة واساسية وتسعى الحكومة لحل كافة الاشكاليات المتعلقة بعد عودة المسار السياسي بحلها عبر الحوار الوطني الشامل".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< كيف تغيّر تنسيق الخط في مراسلات واتساب؟
< طائرة "بوينغ" قضت 36 ساعة في رحلة بحرية على سطح الماء ( صوره)
< شاهد بالفيديو .. شجار عنيف بين سعوديين ويمنيين في الرياض
< الكويت تتدخل من جديد وتحاول منع انهيار المحادثات اليمنية
< صدور توجيهات سعودية عليا بشأن اليمن
< لماذا إستقال داود أوغلو ؟ وما الذي حدث بينه وبين أردوغان ؟
< آخر مستجدات المحادثات بين الأطراف اليمنية في الكويت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: