هذا ما حدث بين القيادي في المؤتمر ياسر العواضي والقيادي الحوثي مهدي المشاط في الكويت

 
تطورت الخلافات بين وفدي الحوثي والمؤتمر في مفاوضات الكويت إلى تلاسن وتبادل للشتائم بألفاظ نابية، بين القيادي في جماعة الحوثيين مهدي المشاط، والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي الذي ، ياسر العواضي، قام بعده العواضي بمقاطعة الجلسات والاعتكاف في غرفته بقصر بيان.
 
وكشف مصدر مشارك في مفاوضات السلام اليمنية في الكويت، بين وفد الحكومة الشرعية ووفد الانقلابيين الحوثيين وحليفهم علي عبدالله صالح، عن تفشي الخلافات الداخلية في أوساط الوفد الانقلابي، مشيرا إلى أن خلافا واسعا اندلع بين القيادي في جماعة الحوثيين، مهدي المشاط، والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح، ياسر العواضي، تطور إلى تلاسن حاد وتبادل للشتائم بألفاظ نابية، قام بعده العواضي بمقاطعة جلسات الحوار والاعتكاف في غرفته بقصر بيان.
 

وأشار المصدر إلى أن رئيس الوفد الانقلابي، محمد عبدالسلام، حاول التوسط بين المشاط والعواضي، إلا أن الأخير رفض المحاولة وتمسك بضرورة اعتذار المشاط صراحة، وهو ما أدى إلى استمرار المشكلة بين الاثنين. وأضاف المصدر أن المشاط اتهم الموالين لصالح بأنهم يحاولون التصرف بصورة منفردة، لتحقيق مكاسب أكبر، ورد عليه العواضي باتهام الحوثيين بإجراء اتصالات مع قيادات في دول التحالف العربي، وأنهم يسعون لعقد صفقة مع التحالف، والاستسلام وإعادة الشرعية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، وتطور الأمر إلى تبادل الاتهامات بين الجانبين ومن ثم إلى الشتائم والسباب.
 
وكانت خلافات كثيرة قد اندلعت بين الجانبين في أوقات سابقة، حيث وجه المشاط وعبدالسلام الشتائم المقذعة للعناصر الموالية لصالح، مثل أبوبكر القربي والعواضي. وهو ما عزاه مراقبون إلى انعدام الثقة بين الجانبين وتزايد الشكوك المتبادلة، كما سبق لعبدالسلام وصف المخلوع صالح بأنه "ثعبان لا يؤمن جانبه".
* بتصرف عن صحيفة الوطن
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< حزب الله يكشف عن الجهة التي قتلت القائد بدر الدين
< توجيه بإغلاق أبواب المساجد وثلاجات المياه في السعودية بعد الفراغ من الصلوات .. لهذا السبب
< المشاورات اليمنية في الكويت تدخل أسبوعها الرابع .. والطريق ما زال مسدوداً
< أردوغان للغرب: اهتموا بالسوريين كما تهتموا بالمثليين والحيوان
< تفاصيل الإنفجار الذي هز حي الأندلس مساء أمس بالعاصمة صنعاء
< المفكر الكويتي الدكنور " النفيسي " يعلّق على تصريحات الجبير حول قبول السعودية بالحوثيين
< واشنطن : طيران التحالف لم يحلق فوق موقع مقتل بدر الدين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: