قناة إيرانية تزعم أنها حصلت على معلومات إستخباراتيه تكشف تورط الإمارات في دعم الجماعات لإرهابية في الجنوب

 
زعمت قناة العالم الإيرانية عن حصولها على معلومات إستخباراتيه تتعلق بعلاقة الإمارات بتنظيم القاعدة والجماعات الإرهابية المتطرفه في اليمن .
 
وقالت القناة عبر موقعها الإلكتروني ، وكما تابع " اليوم برس " أنها  كشفت معلومات عن مصادر استخباراتية ان الاجهزة الامنية حصلت على مراسلات ووثائق تثبت تورط حكومة الامارات العربية المتحدة في دعم تنظيم القاعدة والجماعات الارهابية المتطرفة في اليمن وتحديداً في المحافظات الجنوبية.
 
واكد المصدر ( حسب الموقع ) ، ان الاستخبارات الاماراتية قدمت اموال واسلحة بكميات كبيرة لقيادات تابعة لتنظيم القاعدة وداعش في اليمن لتنفيذ اعمال ارهابية وتفجيرات واغتيالات في المحافظات الجنوبية .
 
المصدر أكد ان الوثائق والمعلومات تكشف عن ارتباط ضباط في المخابرات الاماراتية بعناصر وقيادات بارزة في تنظيم القاعدة وداعش في اليمن مضيفاً بإن من ابرز اولئك الضباط رفيعي الرتب العقيد سيف البريكي والنقيب احمد الكيبالي.( حسب ما ذكرت القناة ) .

 
المصدر  كشف عن المهام الموكلة الى الاخيرين مؤكداً بإنهما الذان يقومان بالتواصل الميداني مع عناصر تنظيم القاعدة ويتلقون من العناصر الارهابية المعلومات ويعطوهم الاوامر الميدانية والتوجيهات المباشرة .
 
كما اضاف المصدر ان هناك ضباط في المخابرات الاماراتية يقومون بالتواصل مع العناصر الارهابية في تنظيم القاعدة وداعش وكذا تزويدها بالاسلحة والاموال بعملات اجنبية لتنفيذ عمليات ارهابية واغتيالات في عدد من المحافظات ومنهم الضابط في المخابرات الاماراتية علي العامري والضابط ابوبكر الجروي اضافة الى ضباط اخرين تم الحصول على معلومات وتفاصيل تورطهم بالجماعات الارهابية "القاعدة وتنظيم داعش" .
 
المصدر في سياق كشفه للمعلومات الأمنية استغرب تجاهل الولايات المتحدة الاميركية للدور الاماراتي المكشوف في تمويل ودعم تنظيم القاعدة وداعش في اليمن ودول اخرى .
 
مضيفاً في سياق حديثة ان الاغرب من ذلك هو قيام الولايات المتحدة الاميركية بمشاركة دولة الامارات العربية المتحدة مسرحية محاربة القاعدة في محافظة حضرموت واتهام جماعة الإخوان بالارتباط بالقاعدة وداعش فيما الحقيقة تؤكد ارتباط وتورط الامارات مع تلك التنظيمات الارهابية .( حسب ما جاء في تقرير القناة عبر موقعها ) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رسمياً .. اليمن بدلاً عن الكويت في كأس آسيا للناشئين
< هذا ما حدث بين القيادي في المؤتمر ياسر العواضي والقيادي الحوثي مهدي المشاط في الكويت
< حزب الله يكشف عن الجهة التي قتلت القائد بدر الدين
< توجيه بإغلاق أبواب المساجد وثلاجات المياه في السعودية بعد الفراغ من الصلوات .. لهذا السبب
< المشاورات اليمنية في الكويت تدخل أسبوعها الرابع .. والطريق ما زال مسدوداً
< أردوغان للغرب: اهتموا بالسوريين كما تهتموا بالمثليين والحيوان
< تفاصيل الإنفجار الذي هز حي الأندلس مساء أمس بالعاصمة صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: