الأمم المتحدة تحذر من مجاعه وشيكه ستعصف باليمن .. لهذه الأسباب

 
حذر مدير العمليات الإنسانية الخاصة بالأمم المتحدة من أن 7.6 ملايين شخص في اليمن التي تشهد حرباً طاحنة، يواجهون نقصا حادا في الغذاء وهم على بعد "خطوة واحدة" من المجاعة.
 
وقال جون جينغ، الذي عاد لتوه من اليمن، أن هناك "تراجع مروع في الدعم الذي تقدمه الجهات المانحة" لملايين الناس الذين يحتاجون إلى الغذاء والمياه النظيفة والرعاية الصحية.
 
وأوضح جينغ أن مناشدة الأمم المتحدة للحصول على 1.8 مليار دولار لمساعدة أكثر من 13 مليون يمني هذا العام لم تحقق سوى 16 في المئة من التمويل وحث الحكومات التي تواجه مطالب متعددة بتقديم مساعدات على عدم نسيان اليمن.
 
وحذر مدير عمليات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" من تدهور الوضع الإنساني في اليمن، ووصفه بأنه على حافة كارثة إنسانية بسبب نقص التمويل اللازم لتقديم المساعدات الإنسانية والغذائية الأساسية .

 
وجاءت أقوال غينغ خلال مؤتمر صحافي عقده، أمس الثلاثاء، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بعد عودته من زيارة ميدانية إلى اليمن.
 
وعن النقص الحاد في صندوق دعم المساعدات الإنسانية لليمن وأماكن أخرى قال غينغ: "ما نشهده في العالم ليس نقصاً في الأموال بل نقصا في الإنسانية. وهذا يترجم بسقوط الأبرياء ضحايا القتل، كما يشهد الملايين معاناة مرعبة بسبب الصراعات التي سببها البشر، وجميعها يمكن منعه ووقفه".
 
وتابع "لو اقتطعت الدول أقل من واحد في المائة مما يُصرف على الأسلحة ووضعته في التنمية والمساعدات الإنسانية لكان وضع العالم مختلفاً"، مضيفاً "في زيارتي الأخيرة لليمن لم يفهم الناس لماذا أدار العالم ظهره لهم. في هذا العالم الغني أين هي الإنسانية؟ إنها ليست متوفرة لليمنيين في الوقت الحالي".
 
وقال إن الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي واليابان هي أكثر الدول المتبرعة لصندوق المساعدات الإنسانية لليمنيين للعام الجاري. وعلق على أن "هناك قلة من الدول تقدم التبرعات لليمن وأهلها، التي هم بأمس الحاجة إليها. قدمت السعودية العام الماضي أكثر من 200 مليون دولار لصندوق المساعدات الإنسانية لليمن، لكنها لم تقدم أي مساعدة هذا العام. ونحن ندرك أن هناك مؤسسة خاصة بالسعودية تقدم لكن لا سيطرة ولا علاقة لنا بهذا الأمر مباشرة".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< منظمة العفو الدوليه تبدأ بفتح ملفات الحوثيين وصالح وتوجه لهم هذه الإتهمامات
< أقوى علاج طبيعي لجرثومة المعدة.. دون تكاليف!
< ما لا تعرفه عن هيلاري كلينتون
< مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على مقاضاة السعودية .. ويصطدم بهذه العوائق
< هذه هي الشروط التي طرحها " المخلافي " لعودة الوفد الحكومي إلى جلسات مشاورات الكويت
< شركة النفط اليمنية تخلي مسؤوليتها عن ما يحدث بصنعاء وبعض المحافظات
< محافظ تعز يهدد بالإستقالة ويكشف الأسباب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: