أسواق الصرافة في اليمن تشهد ارتفاعا جديدا لسعر الدولار

 
شهدت أسواق الصرافة اليمنية اليوم الأحد ارتفاعأً جديداً لأسعار الدولار مقابل الريال اليمني بمحلات الصرافة والسوق السوداء .
 
وتحدثت مصادر مصرفية أن عددا من مواد السلع الغذائية الأساسية مثل الدقيق والارز والسكر والزيوت والحليب قد اختفت من الاسواق التجارية الرئيسية الأمر الذي يوحي بعملية احتكار يقف خلفها موردو تلك المواد . 
 
وارتفع سعر الدولار ليصل بيعه في السوق السوداء بنحو "310 "ريال وفيما ارتفع موشر الشراء بنحو "296 "ريال في السوق السوداء وبنحو "283 "في محلات وشركات الصرافة عقب التزامها بتطبيق سياسية البنك المركزي .
 

من ناحية ثانية سجل سعر اليورو بنحو "315 "ريال للشراء وبالنسبة للبيع فقد وصل سعره بنحو "310 "ريال وفيما دخل الريال السعودي في تعاملاته وفق نظام الاسعار المتفاوتة ما بين شركات الصرافة والسوق السوداء حيث حدد بيع وصرف عملة الريال السعودي اليوم في شركات الصرافة اليمنية بنحو " 78 "ريال وبالنسبة للبيع وفيما بلغ سعر الصرف بنحو "76 "ريال بالنسبة للصرف وفيما بلغ سعر بيع الريال السعوي في السوداء بنحو "80 " ريال وبلغ سعر صرف الريال السعودي في السوق السوداء بنحو "78 "ريال .
 
من ناحية ثالثة واصلت اسعار الذهب انخفاضها مع استمرار الركود الذي تواجه اسواق الذهب من حيث الشراء والبيع و مقارنة مع اسعار الذهب السابقة حيث سجل بيع سعر الجرام الذهب بنحو " 9500 "ريال بالنسبة للبيع للجرام الواحد و بلغ سعر شراء الذهب للجرام الواحد بنحو "8500" ريال وفيما بلغ سعر الجرام الفضة بالنسبة للبيع بنحو " 600 "ريال وبالنسبة و بالنسبة للشراء بنحو " 120 "ريال .
 
ولفتت تلك المصادر " ان وحدة غسيل أموال في البنك المركزي اليمني كانت قد قامت بالعديد من الاجراءات الرامية الى تطوير سياساتها الداخلية وتعزيز أنظمة الربط والرقابة الداخلية، ومواصلة التركيز على إدارات مخاطر تهريب العملة الاجنبية من اليمن فضلاً عن قيامها في تعزيز اوضاع الامتثال لقوانين غسيل الاموال والتي تستدعي المزيد من العمل من جانب البنك المركزي وبالتنسيق مع البنوك لمعالجة اية ثغرات قائمة في المنظومة الرقابية الداخلية، خاصة في ظل المتطلبات الدولية المتعلقة بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب وتبعات الالتزام بها.
 
وعزت تلك المصادرمن جهة أخرى بأن الركود لايزال يخيم على أسواق الذهب و الصرافة اليمنية الأمر الذي شكل حالة اختفاء مخيف للعملة الأجنبية بمحلات الصرافة والسوق السوداء .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< 9 أطعمة تقضي على الشعور بالكسل والضعف
< منطقة في تعز المنكوبة تفقد العشرات من أبنائها بين قتيل وجريح بسبب إنهيار صخري
< المفكر الكويتي الدكتور " النفيسي " يكشف عن دليل جديد على وقوف أمريكا إلى جانب الحوثيين
< داود أوغلو : نودع المناصب ولا نتخلى عن عهودنا ومبادئنا وقضيتنا
< وصول قوات جوية سعودية إلى تركيا
< الحوثيون يتسببون بقطع الكهرباء عن المحافظات والمناطق الساحلية
< الإمارات تبلغ وزير الكهرباء " الأكوع " بقرب وصول المولدات الكهربائية لمحافظة عدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: