إيران تعترف بإحتجاز سبع سفن لها على السواحل اليمنية

 
أكدت وسائل إعلام إيرانية احتجاز القوات البحرية اليمنية 7 سفن صيد إيرانية، كانت تسللت إلى المياه الإقليمية لجزيرة سقطرى اليمنية وبالتحديد بالقرب من سواحل أرخبيل.
ونقلت وكالة أنباء فارس، عن مصدر في هيئة الثروة السمكية الإيرانية قوله إن "سبع سفن إيرانية تحمل مجموعة من الصيادين تم اعتقالهم من قبل السلطات اليمنية”، دون أن يعطي المزيد من المعلومات".
 
وأعلن وزير الثروة السمكية اليمني فهد سالم كفاين أن “القوات البحرية اليمنية احتجزت 7 سفن صيد إيرانية دخلت المياه الإقليمية لجزيرة سقطرى للصيد بدون إذن”.
 

وقال كفاين في حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك" إن “السفن السبع توغّلت في المياه الإقليمية اليمنية، منتهكة بذلك القوانين، وقامت بالصيد في صورة غير قانونية وتم ضبطها واحتجازها”، مشيرًا إلى أنه “يتم الآن التحقيق مع قباطنة السفن”.
 
وأشار الوزير اليمني إلى أنه "هذه هي المرة الثالثة التي تقوم فيها السفن الإيرانية بدخول المياه الإقليمية اليمنية والصيد بصورة غير مشروعة خلال سنة واحدة”، لافتًا إلى أن “وزارة الثروة السمكية اليمنية كانت قد حذّرت في وقت سابق من استغلال الوضع الذي تعيشه البلاد، من خلال الاعتداء على الثروة السمكية".
 
وتعهد سالم كفاين بأن "اليمن ستقاضي كل من تمتد يده دون حق إلى الثروة السمكية اليمنية دولاً كانت أو هيئات أو أفرادًا"، مبينا أن "القانون سيطبّق على هذه السفن وعلى غيرها ممن يستغلون هذ الوضع لنهب ثروات اليمن السمكية".
* براقش نت
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تفاصيل جديدة حول الإنفجار الذي هز كلية الآداب بجامعة صنعاء تكشفها رواية رسمية عن مصدر أمني
< تطورات ميدانية شرق صنعاء والجيش والمقاومة يسيطرون على مناطق ومواقع إستراتيجية ( أسماء المناطق)
< نبيل البكيري : وهم احتواء الحوثية
< إنفجار يهز أحدى كليات جامعة صنعاء وسقوط قتلى وجرحى
< الكاتب والأكاديمي القطري " محمد المسفر " يتحدث عن حوارات الكويت اليمنية والمصيبة القادمة
< 7 أشياء لا تفعلها قبل النوم
< آخر مستجدات المشاورات بين الأطراف اليمنية في الكويت .. والمبعوث الأممي يبلغ الوفدين بتوقف الجلسات المباشرة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: