الأمم المتحدة توجه دعوه للسعودية بشأن اليمن

 
دعا أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون، المملكة العربية السعودية لـ"دعم اتفاق وقف الأعمال العدائية في اليمن، حتى يظل متماسكًا، بما في ذلك خلال شهر رمضان المبارك، بحيث يمكن إيصال المساعدات الإنسانية إلى الضعفاء".
 
جاء ذلك في بيان لأمين عام المنظمة الدولية، أصدره المتحدث باسمه، استيفان دوغريك، اليوم الثلاثاء، حيث أعرب بان كي مون عن تقديره لـ"دعم السعودية محادثات السلام الجارية حاليًا في الكويت بشأن الأزمة اليمنية".
 

كما دعا بان كي مون، الرياض، لـ"تقديم مساهمة إضافية للبرامج التعليمية التي تنفذها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، حتى تتمكن الوكالة من الاستمرار في تقديم المساعدات الضرورية في مواعيدها إلى نصف مليون لاجئ فلسطيني في الشرق الأوسط".
 
وأعرب الأمين العام، في البيان الصادر عقب اجتماع عقده مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم في إسطنبول على هامش القمة العالمية للعمل الإنساني، عن "الامتنان لسخاء السعودية إزاء القضايا الإنسانية، وخاصة مساهمتها بمبلغ 19 مليون دولار لبرامج وكالة الأونروا التعليمية العام الماضي".
 
وبحسب البيان فقد أشار بان كي مون، خلال اجتماعه بوزير الخارجية السعودي، إلي "ضرورة إحراز تقدم عاجل في سياق المفاوضات السورية فضلًا عن الحاجة إلى صوت واضح وقوي من قبل مجموعة دعم سوريا الدولية إزاء منتهكي اتفاق وقف الأعمال القتالية".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد بالفيديو .. أُغنية للفنان اليمني الشاب فؤاد عبد الواحد والتي تجاوزت 3 ملايين مشاهده
< آخر مستجدات المحادثات بين الأطراف اليمنية في الكويت ومطالبات بإبعاد صالح والحوثي
< الرئيس السابق " صالح " يخذل أنصاره ويصدمهم بهذه الدعوه
< عاجل : هزه أرضية " خفيفة " تضرب العاصمة صنعاء وبعض المحافظات
< صدور مقتربات السّرد الروائي للدكتور سمير الخليل
< العمل السعودية تلزم مكاتب الاستقدام بضوابط جديدة
< الرئيس هادي يعقد إجتماعاً بهيئة مستشاريه بحضور علي محسن الأحمر ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: