وفيات جديدة بحمى الضنك بشبوة والمستشفيات تمتلئ بالمرضى

 
توفيت طفلة يمنية الجمعة نتيجة الإصابة بوباء حمى الضنك في مدينة بيحان بمحافظة شبوة شرقي اليمن، ليرتفع عدد حالات الوفاة جراء الوباء خلال الأسبوعين الماضيين إلى 12 شخصا.
 
وقال مسؤول مكافحة وباء حمى الضنك بمستشفى الدفيعة في بيحان لوكالة الأناضول إن طفلة تبلغ 12 عاما من العمر توفيت مساء الجمعة، كما توفيت امرأة تبلغ من العمر 24 في اليوم نفسه بسبب الوباء ذاته.
 
وكان المدير العام لمستشفى بيحان صلاح أحمد السيد قد وجه نداء استغاثة لجميع المسؤولين ومنظمات المجتمع الدولي والمحلي ومنظمة الصحة العالمية لإنقاذ بيحان من وباء حمى الضنك الذي وصفه بـ"الخطير والسريع الانتشار"، وذلك عن طريق دعم المستشفى بالأجهزة والإمكانيات اللازمة لعلاج المرضى.
 
فرق صحية
 
كما وجّه رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر وزير الصحة ناصر باعوم إلى سرعة تشكيل فرق صحية مهمتها محاصرة حمى الضنك بتجهيز مستشفيات مديريتي بيحان وعسيلان بالمعدات الضرورية في أسرع وقت.
 
وظهر وباء حمى الضنك باليمن في يونيو/حزيران 2015، وفي محافظة شبوة خلال مارس/آذار الماضي، ولا توجد إحصائيات رسمية لعدد المصابين بالمرض في مختلف أرجاء البلاد.
 
يشار إلى الوباء ينتقل إلى الإنسان عن طريق لدغة بعوضة الزاعجة، ومن أبرز أعراض المرض الحمى والصداع الشديد وآلام المفاصل والعضلات والعظام والآلام الشديدة وراء العينين وحدوث نزيف خفيف مثل نزيف الأنف.
* الجزيرة نت 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قناة اليمن اليوم تطالب الحوثيين بالعودة إلى صعدة .. وقيادات حوثية ترد
< مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن حقيقة الهبوط الإضطراري للطائرة وإعتقال الحوثيين للواء الظنين مستشار الرئيس هادي
< تصريح لـ القنصل اليمني بجدة حول إستكمال معاملات اليمنيين المتواجدين في السعودية من حاملي هوية زائر
< توضيح هام من وزارة الحج والعمرة السعودية بشأن عدم قدرة الإيرانيين من أداء فريضة الحج لهذا العام .. وتكشف السبب
< الطائف اللبناني والمبادرة الخليجية في اليمن كنماذج إقليمية لفض النزاعات من إتفاقية تنهي الحرب الأهلية إلى مبادرة تقود إليها
< تفاصيل سبب وفاة عروسين في عدن ليلة زفافهما
< صدور الطبعة الثانية من كتاب " القرية شيء من التاريخ" للمؤلف عبدالله النويرة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: