للمرة الـ11.. الملكي يتوج بلقب أبطال أوروبا .. ورونالدو هدافاً لأبطال أوروبا

 
أحرز ريال مدريد الإسباني لقبه الحادي عشر (رقم قياسي) على حساب مواطنه أتليتيكو مدريد بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، السبت، على ملعب "سان سيرو" في المباراة النهائية.
 
وسجل كريستيانو رونالدو ركلة الترجيح الحاسمة بعد أن أضاع خوان فران ركلة لأتليتيكو ارتدت من القائم.
 
ومنح سيرغيو راموس التقدم (15) لريال مدريد، وتعادل البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو (79) لأتلتيكو مدريد.  
          
وأهدر أتليتيكو ركلة جزاء سددها مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان في العارضة (48).
 
وأضاف الفرنسي زين الدين زيدان اسمه إلى لائحة المتوجين بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد قيادته فريقه الريال إلى لقب نسخة 2015-2016.      
      

وبات زيدان سابع شخص يحقق هذا الإنجاز بعد الإسباني ميغيل مونوز لاعبا في صفوف ريال مدريد عامي 1956 و1957 ومدربا للفريق الملكي عامي 1960 و1966، والإيطالي جوفاني تراباتوني لاعبا في صفوف ميلان عام 1963 و1969 ومدربا ليوفنتوس عام 1985، والهولندي يوهان كرويف لاعبا في صفوف أياكس 3 مرات أعوام 1971 و72 و73 ومدربا لبرشلونة عام 1992.
 
والإيطالي كارلو أنشيلوتي لاعبا في صفوف ميلان عامي 1989 و1990 ثم مدربا لميلان عامي 2003 و2007 ومدربا لريال مدريد أيضا عام 2014، والهولندي فرانك رايكارد لاعبا في صفوف ميلان عامي 1989 و1990 وأياكس عام 1985 ومدربا لبرشلونة عام 2006، وأخيرا الإسباني بيب غوارديولا لاعبا في صفوف برشلونة عام 1992 ومدربا للفريق الكتالوني عامي 2009 و2011.      
      
وكان زيزو توج بطلا لدوري أبطال أوروبا لاعبا في صفوف ريال مدريد بالذات عام 2002 في مباراة سجل فيها هدفا رائعا حسم اللقب في مصلحة فريقه ضد باير ليفركوزن 2-1.

وكان قد توج مهاجم ريال مدريد الإسباني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدافا لمسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2015-2016، والتي كان لقبها من نصيب فريقه على حساب جاره ومواطنه أتليتيكو مدريد 5-3 بركلات الترجيح في المباراة النهائية على ملعب سان سيرو في ميلانو.

وأنهى رونالدو، الذي سجل الركلة الترجيحية الحاسمة للنادي الملكي، الموسم برصيد 16 هدفا وفشل في معادلة أو تحطيم رقمه القياسي في المسابقة في موسم واحد وهو 17 هدفا وحققه خلال قيادته النادي الملكي لقبه للقب العاشر في المسابقة الموسم قبل الماضي.

وتقدم مهاجم ريال مدريد في صدارة هدافي البطولة هذا الموسم بفارق7 أهداف على مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي و8 أهداف عن زميل الأخير في الفريق البافاري الدولي الألماني توماس مولر ومهاجم الغريم التقليدي برشلونة الدولي الأوروغوياني لويس سواريز. 

كما يملك رونالدو الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف الإجمالية في دوري أبطال أوروبا برصيد 94 هدفا، بفارق 10 أهداف أمام نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< لماذا يصبح لون الخدين أحمر عند رؤية الحبيب
< الجامعة العربية تؤكد دعمها لشرعية "هادي" في اليمن ورفضها التدخل العسكري في ليبيا
< لجنة التهدئة الحكومية تنسحب من جبهات ميدي وحرض .. وتكشف الأسباب
< ناطق الحوثيين في حواراً جديد يناقض حديثه وينفي وجود صحفيين رأي معتقلين .. ويصف الرئيس السابق صالح بـ " المستبد "
< خالد الرويشان : البرامكة الجدد! ..تعيينات الحوثيين!
< قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني يتوعد السعودية بالهزيمة ويفاخر بالحوثيين وقوتهم .. ويبشر بمصير مماثل لأفغانستان
< ناطق الحكومة يكشف عن مصير السفن الإيرانية المحتجزة لدى السلطات اليمنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: