وزير الدفاع يزور اللواء العاشر عمليات خاصة ومجمع باجل للصناعات الغذائية

قام وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد، اليوم بزيارة تفقدية للواء العاشر عمليات خاصة. حيث كان في استقباله لدى وصوله المعسكر العميد الركن اسماعيل الموشكي رئيس أركان المنطقة العسكرية الخامسة وقائد اللواء وعدد من الضباط. وخلال الزيارة ألقى زير الدفاع كلمة أمام المقاتلين قال فيها: أنا سعيد أن ألتقي بكم وأزوركم وأنتم ترابطون في مواقع الشرف والبطولة والاستبسال وأن أنقل إليكم تحيات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ومن خلالكم إلى منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة وإلى كافة أبطال قواتنا المسلحة الذين يضحون بأرواحهم ودمائهم في سبيل نصرة وعزة شعبنا اليمني الذي يمر اليوم بمرحلة تاريخية حاسمة في مسيرته صوب البناء الوطني والحضاري الشامل. 
وأشاد بالمستوى المتميز الذي وصل إليه منتسبو اللواء في جانب الإعداد والبناء والتأهيل والجاهزية القتالية والمعنوية العالية وبما يحفظ الأمن والاستقرار في المحافظة ويعزز من الجاهزية القتالية ورفع مستوى التدريب القتالي والإعداد المعنوي.. مشدداً على ضرورة تعزيز أواصر الأخوة والتعاون مع المواطنين باعتبار ذلك هو المنطلق والأساس لرسالة الجيش في خدمة الشعب والدفاع عن الوطن.
 كما تطرق وزير الدفاع في سياق كلمته إلى التحديات التي تقف أمام القوات المسلحة اليوم والمتمثلة بتعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتهريب وذلك بالتعاون مع قوات الأمن ووزارة الداخلية باعتبار أن التهريب وجه آخر للإرهاب حيث يعرض الأمن الغذائي للمواطنين للخطر بما يسببه من أضرار بالغة بالاقتصاد الوطني وبصحة المواطنين.. داعياً منتسبي القوات المسلحة إلى الاضطلاع بهذه المهمة وعلى أكمل وجه وبما يحفظ للوطن والمواطن حياة مستقرة وآمنة وعلى كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها. وأشار وزير الدفاع في كلمته إلى ما تمر به القوات المسلحة اليوم من إعادة البناء على أسس علميه ووطنية وفقاً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي تؤسس لوطن موحد وقوي مصان بسواعد الرجال الأوفياء الشجعان من أبطال القوات المسلحة والأمن.. ومن شعبنا العظيم بكافة فئاته وشرائحه الاجتماعية والذين يرسمون لوحة مشرقة للمستقبل ينعم فيه الجميع بوطن موحد قوي ومزدهر محمياً بإرادة الله عز وجل ثم بجهود المخلصين من أبناء شعبنا وقواه الوطنية الخيرة وفي مقدمتهم قواتنا المسلحة الباسلة. وأختتم وزير الدفاع كلمته أمام مقاتلي اللواء العاشر عمليات خاصة بالتأكيد على أن الوحدة في أمان ولا خوف عليها وأن مخرجات الحوار في ما يتعلق بنظام الأقاليم سوف يسخر لخدمة المواطن وبناء دولة النظام والقانون التي تضمن للجميع تكافؤ الفرص والتنافس في ميادين العمل والإنتاج ولما فيه رفعة وازدهار الوطن والشعب. على الصعيد نفسه قام وزير الدفاع ومعه محافظ الحديدة المهندس أكرم عبدالله عطيه ومدير المؤسسة الاقتصادية اليمنية ياسر الحرازي بزيارة مجمع باجل للصناعات الغذائية.. حيث كان في استقباله المدير العام المساعد مدير منطقة الحديدة التابعة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية محمد عبدالجبار المعلمي ومدير عام المجمع خالد عبدالرب. وقد اطلع وزير الدفاع خلال زيارته على سير العملية الانتاجية مستمعاً إلى شرح وافٍ حول عملية الانتاج وتحسين مستواه وفقاً للمواصفات والمقاييس الصحية وبأعلى درجات الجودة وبما يلبي احتياجات القوات المسلحة من البقوليات ومعجون الطماطم. وأشاد وزير الدفاع أثناء زيارته التفقدية لمجمع باجل للصناعات الغذائية بالجهود التي تبذلها المؤسسة الاقتصادية وإدارة المجمع وكافة العمال والعاملات المتمثل برفع مستوى الانتاج وتطوير آلية العمل وبما يرفد الاقتصاد الوطني بطاقات اقتصادية جديدة ويدعم مسيرة البناء الاقتصادي في الوطن.
 ووجه وزير الدفاع قيادة المؤسسة الاقتصادية على ضرورة وضع خطة عمل مستقبلية مع وزارة الزراعة والري واتحاد التعاونين الزراعيين وصندوق التعاون في جانب انتاج المحاصيل الزراعية واستيعابها من قبل المجمع وبأسعار تشجيعية كمهمة وطنية تقع على عاتق المؤسسة الاقتصادية التي تضمن تدفق المنتجات في هذا الجانب إلى السوق بأسعار مناسبة وتلبي احتياجات القوات المسلحة واعتماد مبدأ الثواب والتحفيز للمبرزين في جانب الانتاج في المجمع الذي أصبح يعتمد اعتماداً كلياً على المحاصيل الزراعية المحلية بشكل كامل. 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
* سبأنت 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< " اليوم برس " يكشف ما حدث اليوم في قاعة جامعة عدن من إعتداء على الشابة " أنسام عبد الصمد" ( صور)
< مشهور لـ"اليوم برس" : دعوات لإلغاء عقوبة الاعدام باليمن
< ارتفاع حصيلة قتلى مواجهات الجيش ومسلحين في الضالع إلى 12 قتيل و25 جريح
< رصد يكشف عن تقريره الأخير : 60% مستوى التواجد داخل قاعات الحوار والنجاحات تمثلت في وثيقة الحوار الوطني والبيان الختامي
< أسماء الجنود والضباط الذين اختطفهم مسلحي الحراك في الضالع
< رئيس الجمهورية : اليمن غني ولكن يجب على الجميع التعاون من اجل الاستثمار الذي لن يأتي الا بفرض الامن والاستقرار
< مسلحون يهاجمون إدارة أمن محافظة حضرموت وفرار أحد السجناء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: