الخبر الذي أحرج ولي العهد السعودي ونشره موقع صحيفة سعودية بشأن اليمن .. وتم حذفه وأصدر بيان من الصحيفة ( صوره)

 
أثار التصريح المنسوب لولي العهد السعودي محمد بن نايف والذي نشر على موقع صحيفة الوطن السعودية حالة من الإرتباك ، بين وسائل الإعلام السعودية .
 
وفي الخبر الذي أوردته الصحيفة ، وكما رصد ذلك " اليوم برس " ، قالت فيه أن ولي العهد السعودي محمد بن نايف ، أعرب عن أسفه إزاء الوعود الوهمية التي اعتمدت عليها المملكة من أمريكا وتركيا، فيما يخص الملف اليمني، وإزاحة نظام الرئيس السوري بشار الأسد، مؤكدًا أن السعودية ستقدم تنازلات حقيقية ومؤلمة بشأن الملفين السوري واليمني.
 
كما جاء في الخبر المحذوف أن محمد بن نايف تحدث في ذلك على هامش اللقاء التشاوري لقادة دول مجلس التعاون، حيث قال : إن “تدخل المملكة في أزمات المنطقة يأتي انطلاقا من حرصها الدائم على الاستقرار والأمن في المنطقة، ومن هذا المنطلق استجابت المملكة لنداء الشرعية في اليمن لينعم الشعب اليمني الشقيق بالأمن والاستقرار، لكن عاصفة الحزم طال أمدها وخرجت عن توقعاتنا، نتيجة لعدم قيام دول التحالف بالمهام الموكلة إليهم”.
 
وبشأن الملف السوري، قال بن نايف في الخبر المنسوب : إنه “كان المتوقع إزاحة نظام الأسد بمساعدة تركيا والولايات المتحدة الأمريكية وعولنا كثيرا على هذه التطمينات ولكن لم تتحقق هذه الوعود على أرض الواقع، ويؤسفنا أن العالم العربي شهد خلال السنتين الماضيتين بالتحديد أزمات وصراعات كثيرة”.
 
إلا أن ذلك الحديث تم نفيه من قبل موقع الصحيفة وقالت الصحيفة في بياناً لها أن الموقع تم إختراقه ، ولا صحة لما ذكر على لسان محمد بن نايف حول عاصفة الحزم في اليمن وسوريا .

 
وقالت الصحيفة في بيانها ، أن تلك التصريحات كاذبة منسوبة إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
 
وأوضحت الصحيفة في بيانها أن المخترق عمد إلى بث أحاديث كاذبة نسبها إلى سمو ولي العهد، تخالف الحقيقة ولا أساس لها من الصحة، مشيرة إلى أن الصحيفة أكدت أن القارئ لا تنطلي عليه مثل تلك الأكاذيب والتصريحات الملفقة إذ إنها تعتمد فيما تستقيه من أخبارها الرسمية على ما تبثه وكالة الأنباء الرسمية السعودية.
 
وتابع بيان الصحيفة : وكان موقع  الإلكتروني قد تعرض صباح أمس الخميس في تمام الساعة 9:20 لاختراق من مجموعات معادية من خارج المملكة حيث تمكنوا من السيطرة على الموقع لفترة من الوقت، وقاموا خلالها بنشر أخبار ملفقة من بينها تصريح منسوب لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حول عاصفة الحزم، وقد تمكن المختصون بالصحيفة بحمد الله من استعادة الموقع ومباشرة التحقيق فيه بالتنسيق مع الجهات المختصة، وستنشر الوطن تفاصيل كاملة عن هذه الجريمة إضافة إلى ما سبق التنبيه عليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن هذا الاختراق في حينه وكذلك الخبر المكذوب الموضوع على موقع الصحيفة.
 
وأوضحت الصحيفة أن مواقفها الثابتة حيال قضايا المنطقة وتأييدها الكامل لسياسة الدولة وفضح المتربصين بأمن المملكة أوغرت صدور الحاقدين وأعداء الوطن فكانت محاولة الاختراق التي تعرض لها موقع الصحيفة التي لن تزيدها إلا عزيمةً وإصرارًا على الدفاع عن أمن الوطن والمواطن وكشف المؤامرات الخارجية الرامية لزعزعة أمن المملكة والمنطقة بأسرها.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قرار سعودي جديد مرتقب يستهدف " المقيمين في السعودية وتحويلاتهم المالية .. وعقوبات على من يخالف ( تفاصيل)
< ولد الشيخ يعترف بأن المشاورات اليمنية شهدت إعادة خلط للأوراق السياسية
< ناطق الحوثيين يؤكد موافقة جماعته على عودة الرئيس هادي .. بشرط .. ويؤكد إستمرار الإنفتاح مع السعودية
< الخارجية الأمريكية تفاجئ الجميع وتكشف طبيعة علاقتها بالحوثيين
< الوفد الحكومي يعرض رؤيته المتعلقة بإستعادة مؤسسات الدولة واستئناف العملية السياسية
< رئيس الوزراء يزور الشاعر الكبير بن عبود العمودي ( صوره)
< جامعة صنعاء تنشر رسمياً أسماء المشمولين بقرارها انهاء خدمات بعض أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ( الأسماء)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: