المخلافي يوجه رسالة إلى الأمم المتحدة بشأن مجزرة تعز ( أبرز ما جاء فيها)

 
وجه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي في مشاورات الكويت عبدالملك المخلافي رسالة عاجلة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون طالبا منه اتخاذ موقف عاجل ورادع إزاء الجرائم التي ارتكبتها وترتكبها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية اليوم في تعز والتي ذهب ضحيتها 11 شهيد بينهم 3 نساء وطفلة و41 جريح فيهم 7 نساء وستة أطفال.
 
كما طالب المخلافي في رسالته أمين عام الأمم المتحدة بموقف واضح وقوي على مستوى مجلس الأمن الدولي..مؤكدا ان استهداف المليشيات الانقلابية لجميع الأحياء السكنية والأسواق الشعبية والمستشفيات في مدينة تعز لا تزال مستمرة حتى اللحظة في أعمالها الإجرامية ضد المدنيين والتي ستؤثر على مشاورات السلام .
 
كما ابلغ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية مساء اليوم الجمعة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد أن ما تقوم به مليشيات الحوثي وصالح منذ مساء الخميس من قصف للمدنيين الأمنيين بمحافظة تعز تعتبر جرائم حرب ممنهجة بهدف إفشال مشاورات السلام .

 
وأكد المخلافي أن مصداقية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أمام محك حقيقي إزاء ما يتعرض له الأطفال والنساء والمستشفيات من حرب وحشية في تعز من قبل مليشيات انقلابية .
 
كما أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اتصالات مع سفراء الدول الـخمس الدائمة العضوية وابلغهم خطورة ما تقوم به المليشيا الانقلابية من جرائم ضد الإنسانية في مدينة تعز والتي لا يمكن السكوت عنها .
 
وخلال الاتصالات دعا وزير الخارجية سفراء الدول الـخمس الدائمة العضوية الى اتخاذ بلدانهم مواقف حازمة وسريعة ضد مرتكبي هذه الجرائم .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وفاة الأسطورة محمد علي كلاي ( صور)
< الحكومة الليبية: لن نقصي حفتر ما دام يخضع للأوامر
< رئيس الوزراء " بن دغر " يلتقي العميد " هاشم الأحمر " ( صوره)
< حاكم الشارقة يفاجئ الجميع ويؤكد أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح فارسي الأصل !
< ناطق الحوثيين " محمد عبد السلام " يعترف بوصوله إلى السعودية ويكشف سبب زيارته
< معركة تعز والمشروع الإيراني
< ناطق الحوثيين محمد عبد السلام في الرياض !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: