عندما يخترق حساب مؤسس تويتر.. هل أنت في أمان؟

 
وقع ايفان ويليامس، الشريك المؤسس في موقع التدوين المصغر "تويتر" ضحية إختراق حسابه لينضم لقائمة من مشاهير عالم التقنية وأبرزهم مارك زوكربيرغ مؤسس "فيسبوك" والذي سبقه بثلاثة ايام فاقداً السيطرة على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما لم تسعفهم فرق المبرمجين في شركاتهم المليارية.
 
المفارقة أن ويليامس وزوكربيرغ تلقيا رسائل من مجموعة مجهولة تسمي نفسها OurMine team، مشيرة إلى أنها تختبر نظام الأمان وترشدهم للتواصل معها عبر عنوان بريد الكتروني.

 
وفيما لم بعلق ويليامس (44 عاماً) وهو صاحب ثروة تقدر بـ1.75 مليار دولار بحسب مجلة فوربس، افادت شركة تويتر إحدى اكبر 10 شركات إنترنت في العالم، بسرقة ملايين كلمات المرور السرية في الأسابيع الماضية ناصحة المستخدمين باعتماد كلمات مرور فريدة وقوية، بحسب موقع ماشابل.
 
وطالت موجة اختراقات الحسابات مؤخراً عدة مشاهير بعالم الفن والرياضة في الولايات المتحدة الأميركية، ورئيس تويتر السابق ليس الوحيد (المخترق حسابه) بل سبقه انطوني نوتو المدير المالي لموقع التدوينات المصغر.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الكشف عن تفاصيل المشروع السعودي لوقف إطلاق النار في اليمن والذي وافقت عليه الأطراف اليمنية في مشاورات الكويت
< سلطة الفقهاء وأثرها على الشعوب - 2-
< د . محمد جميح : بين الحقوقي والسياسي
< مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة آخرين قرب وزارة الدفاع وسط تل أبيب ورئيس الوزراء الإسرائيلي يعقد إجتماعاً طارئاً ( تفاصيل)
< أزمة مالية كبيرة لنادي الإتحاد السعودي ( تقرير)
< تحذير من المركز الوطني للأرصاد
< إنفراج أزمة الكهرباء والمشتقات النفطية في عدن خلال ساعات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: