الحوثيون يعطلون مشاورات الكويت من جديد ويضعون هذه الشروط للتوافق

 
أكد وفد الحوثيين وحزب المؤتمر في مشاورات الكويت شرطهم في التوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنيه ولجنة عسكرية وأمنية ووقف شامل ودائم للقصف وفك الحصار.
 
وقال الوفد في بيان صحفي نشره الأحد 12 يونيو ، وكما تابع " اليوم برس" قالوا إنه "توضيحا للرأي العام ، قالوا أن الحل لا يكون إلا بشرط وهو أن يشمل وقفا شاملا ودائما (للعدوان) وفك الحصار الشامل والتوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنيه وتشكيل لجنة عسكرية وأمنية فإنه لن يمثل حلا مقبولا للشعب اليمني". ( ويعتبر وفد الحكومه أن هذا الأمر غير مقبولاً كونه يشرعن الإنقلاب بل ويعيد الأمور إلى نقطة الصفر ، وينسف كل التفاهمات القريبة للحل التي كانت قد وضعت من قبل الأمم المتحدة والسعودية ودول مجلس التعاون من أجل الخروج باليمن من أزمته  ) .
 
كما أوضح الوفد في بيانه أن مشاورات السلام الجارية في الكويت ما زالت تبحث عن حلول سياسية شاملة وتوافقية تلبي التطلعات، وتضع حدا نهائيا للحرب.

 
وذكر البيان أنه تم التركيز في المناقشات مع السفراء ، على الحلول المستندة إلى المرجعيات الأساسية المنظمة للمرحلة الانتقالية، وفي المقدمة التوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة توافقية.
 
هذا ويسعى الحوثيون وصالح إلى إفشال المفاوضات من خلال العودة في المشاورات إلى المربع الأول والتعمد في عدم الوصول إلى أي نقاط متفق عليها ، من شأنها تخرج اليمن من أزمته وتوقف الإقتتال بين أبنائه .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< سقوط طائرة عسكرية إماراتية ومقتل طاقمها
< الحوثيون يسابقون الزمن ويتخذون عدداً من الإجراءات قبل أي تسويه مرتقبة - تفاصيل
< آخر مستجدات المشاورات اليمنية في الكويت .. لقاء حوثي أمريكي .. والمخلافي يصل السعودية برفقة السفيرين السعودي والإماراتي
< شاهد بالصور .. محاولة إغتيال القيادي الحوثي " اللواء الشامي " تودي بحياة سائقة وإصابة 5 من مرافقيه حالة أحدهم حرجة
< الرئيس هادي يعقد إجتماعاً بهيئة مستشارية بحضور نائبه والمخلافي ( صوره)
< الحكومة اليمنية تتخذ أولى قرارتها من عدن
< الإفراج عن حراس مكتب حزب الإصلاح بحضرموت واستمرار احتجاز رئيسه

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: