تعرّف على الـ 10 الدول الأخطر في العالم وأخرى أكثر سلاماً وموقع اليمن بين تلك الدول

 
 
احتلت سوريا للعالم الثاني على التوالي المرتبة الأولى ضمن قائمة أخطر الدول عالميا، حيث ما تزال الحرب التي تعتبر الأكثر دموية خلال القرن 21 مستمرة، وفقا لمؤشر السلام العالمي.
 
 كما دخل كل من اليمن وأوكرانيا وليبيا هذه القائمة، في ظل احتدام الصراع في هذه البلدان الثلاثة، أما جمهورية الكونغو الديمقراطية وباكستان وكوريا الشمالية فهي خارج قائمة أخطر 10 دول في العالم، رغم تصنيف هذه البلدان ضمن مؤشرات الدول الأقل مؤاتاة للسلام العالمي.
 
قائمة أخطر البلدان عالميا:
كما يظهر المؤشر الذي يصدر سنويا عن معهد الاقتصاد والسلام، تغيرا ملحوظا في القائمة وتفوق إيسلندا للمرة السادسة على التوالي، لتكون على رأس قائمة البلدان الأكثر أمانا وسلاما في العالم.
 

 ويسجل المؤشر خروج فنلندا من قائمة أكثر 10 دول سلاما في العالم، لتحتل المرتبة 11، كما تراجعت أستراليا إلى المركز 15 على الرغم من تحقيقها كل متطلبات السلام العالمي.
 
قائمة البلدان الأكثر سلاما عالميا:
ووفقا للتقرير، فإن مؤشرات السلام تغيرت بشكل كبير نتيجة لتأثير الإرهاب العالمي، حيث تدهورت بنسبة أكثر من 20% في المتوسط، ويوضح التقرير انتشار الإرهاب بشكل غير متوقع والزيادة الواضحة في نسبة الوفيات، كما شهد العالم ارتفاعا في مستوى عدد اللاجئين والنازحين لم يسجل منذ 60 عاما.
 
حيث حقق عدد اللاجئين والمشردين زيادة كبيرة على مدى العقد الماضي، ووصل العدد إلى 60 مليون نازح خلال عام 2015، وهو ضعف عددهم في عام 2007.
 
 ويوضح التقرير أيضا وجود 9 دول صنف فيها أكثر من 10% من السكان كلاجئين أو نازحين، حيث يوجد في الصومال وجنوب السودان أكثر من 20% من السكان هم نازحون، كما تسجل سوريا أكثر من 60% من السكان المشردين والنازحين.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وصول سيارات تابعة لشرطة حضرموت مقدمة من الإمارات ( صور)
< آخر مستجدات المشاورات بين الأطراف اليمنية في الكويت
< السلطات السعودية تفرض ضوابط مشددة لتملك الوافدين سيارات 7 ركاب .. وتكشف السبب
< إقصاء المنتخب الروسي من يورو 2016 مع إيقاف التنفيذ .. لهذا السبب
< هل لا تزال الولايات المتحدة بحاجة إلى السعودية؟
< بن دغر يزور أول محافظة منذ وصوله عدن ويلتقي القيادات العسكرية والأمنية فيها ( صوره)
< تفاصيل الإنفجار الذي هز العاصمة صنعاء قبل قليل ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: